اختيار

إعلان قائمة المرشحين لجائزة جميل للفن الإسلامي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، بالشراكة مع مؤسسة الفن جميل، عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة جميل للفن الإسلامي في دورتها الخامسة، التي تهدف إلى الاحتفاء بالفنانين الذين استكشفوا الثقافة والتقاليد الإسلامية من خلال الفن المعاصر. وقد تم اختيار ثمانية من المتأهلين للتصفيات النهائية للجائزة، التي تبلغ قيمتها 25,000 جنيه إسترليني (128,000 درهم إماراتي)، والتي تُمنح كل عامين. وتضم القائمة النهائية للمرشحين كلاً من: كامروز آرام، هيف كهرمان، هالة كايكسو، مهدي مطشر، مجموعة نقش، يونس رحمون، ورده شابير، ومارينا تبسم.

وسوف يتم الإعلان عن الفائز بجائزة جميل للفن الإسلامي في دورتها الخامسة 27 يونيو 2018 في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، وسيقدم المعرض المصاحب لهذه الدورة أعمال الفنانين والمصممين الثمانية المرشحين للجائزة في الفترة من 28 يونيو حتى 25 نوفمبر 2018. ومن المقرر أن يقوم المعرض بجولات عدة إلى مجموعة من المتاحف العالمية، بما في ذلك مركز جميل للفنون في دبي في عام 2019.

وقال صلاح حسن، البروفيسور ومدير معهد دراسات الحداثة المقارنة في جامعة كورنيل: «يمثل المرشحون في القائمة نخبة من المواهب الغنية في مجالات متنوعة في الفن والتصميم».

Email