حسين لوتاه يتفقد سير العمل في مشروع مكتبة محمد بن راشد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي سير العمل في مشروع مكتبة محمد بن راشد، والمراحل التي وصل إليها بحضور المسؤولين من الإدارة المعنية والمقاول والاستشاري المكلف بهذا المشروع، وأكد أهمية هذا المشروع الذي سيعد من الصروح المعمارية الحديثة والراقية التي ستضاف إلى معالم الإمارة الفريدة والمتميزة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لموقع المشروع الذي تشرف البلدية على تنفيذه على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 66 ألف متر مربع تقع على خور دبي في منطقة الجداف، حيث كانت الزيارة برفقة المهندس داوود الهاجري مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط، وعدد من المسؤولين والمهندسين والقائمين على المشاريع والشركات المنفذة.

ودعا المدير العام فريق عمل المشروع من استشاري ومقاول ومهندسين إلى ضرورة إكمال المشروع ضمن وقته المحدد وحسب البرنامج الزمني المعتمد نظراً لأهمية المشروع وحيويته.

ويعتبر المشروع متفرداً ومتميزاً من حيث الحجم والشكل، حيث اتخذت المكتبة شكلاً معمارياً كأنها كتاب مفتوح، ويشمل المشروع كلا من المبنى الرئيس والذي يتكون من سرداب وأرضي وسبعة طوابق تحتوي على مستودع مركزي للكتب، كما تحتوي على مختبر المحافظة على الكتب وتجميع ومعالجة المواد ومختبر التحويل الرقمي وكما تشتمل على مكتبات متخصصة ومناطق متعددة للقراءة المفتوحة والمعارض الدائمة، وأركان لاستعارة الكتب لتمكن الزوار والمرتادين والسياح من مواكبة حركة التطور العلمي في العالم.

وستكون المكتبة ببنائها الضخم محطة للعديد من الفعاليات الثقافية والمعرفية ومعارض الفنون، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات في بنائها وتجهيزها.

Email