قصائد

منتدى شاعرات الإمارات ينطلق من الفجيرة

ضمن الفعاليات الشهرية لمنتدى شاعرات الإمارات بمركز الشارقة للشعر الشعبي، وفِي أولى فعالياته لعام 2018، نظم المنتدى أمسية شعرية بعنوان (العام الجديد) في مقر جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بإمارة الفجيرة، وشارك في الأمسية كل من الشاعرات أوداج المزروعي وحمدة العوضي وسندية الحمادي، وقدمتها الشاعرة مريم النقبي التي بدأت بالترحيب بالحضور وبشاعرات الأمسية اللواتي قدمن طائفة من قصائدهن.

وقد تنوعت القصائد بين الجانب الوطني واحتفالات الدولة بعام زايد والجانب الاجتماعي والوجداني، إضافة إلى نصوص حملت رسائل توعوية للمجتمع وأخرى محاكاة للأحداث التي تشهدها الساحة العربية. كما تضمن برنامج الأمسية التنوع الثقافي في الطرح الأدبي والحوار بين القصائد.

فقدمت الشاعرة سندية الحمادي مجموعة من قصائدها ومنها قصيدة «يُمّه»، ثم قدمت الشاعرة حمدة العوضي مجموعة قصائد منها: قصيدة العام الجديد، وقصيدة عقرب الساعة، أما الشاعرة أوداج المزروعي فقدمت قصائد تناولت موضوعات مختلفة منها: شكراً محمد بن زايد، ومحض افتراض، وفِي ختام الأمسية كرمت الشاعرة مريم النقبي مَسؤولة منتدى شاعرات الإمارات، الشاعرات المشاركات في الأمسية والجهة المستضيفة للفعالية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon