105 مشاركين استعرضوا تأثير تطــورات العــلـــوم في حيـــاة البشــــر

اختتــام «قمـة المعـرفـــة» بجلسـات ناقشت الثورة الصناعية الرابعة

Ⅶ جمال بن حويرب وهاني تركي ومايكل أونيل مع محمد أبوعبيد | تصوير: إكسفير ويلسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أمس في دبي فعاليات قمة المعرفة (إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية) التي عقدت يومي 21 و22 الجاري في مركز دبي التجاري تحت شعار (المعرفة.. والثورة الصناعية الرابعة) والتي نظمتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشارك فيها أكثر من 105 من المتحدثين الرسميين والخبراء في القطاعات المختلفة، وقد استضافت القمة مشاركات متنوعة من أكثر من 23 دولة حول العالم لمناقشة عوامل التأثير الحاصلة بفضل تطورات الثورة الصناعية الرابعة.


ووزعت خلال القمة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، كما استعرضت القمة مؤشر المعرفة العالمي وناقشت من خلال منصة معرفية عالمية شاملة تاريخ الثورات الصناعية ودورها في تغيير حياة البشر، وحضرها نخبة من صناع القرار والعقول المفكرة والخبراء والرواد المعنيين بنشر المعرفة إلى جانب العلماء والمخترعين والأكاديميين والمختصين في شتى المجالات.

وقد كرَّم جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في ختام القمة الشركاء الداعمين وكذلك فريق العاملين في القمة وقدم لهم الشهادات التقديرية، فيما حفلت فعاليات اليوم الثاني للقمة بجملة من الجلسات والمحاضرات والنقاشات وتخللها حفل إطلاق صفحة المعرفة على الفيسبوك.

حيث أكد بن حويرب أن محتوى الصفحة اليومية التي تصدرها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع صحيفة «البيان» سيكون متاحاً عبر موقع على الفيسبوك، وسيتم انتقاء مجموعة من المقالات المختارة لنشرها عبر الموقع دعماً للمعرفة وتعميماً لفائدتها للأجيال.

Email