يعزز مكانة الإمارة كملتقى عالمي

«دبي للتصميم» ينطلق اليوم بأعمال 550 مبدعاً

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون وبالشراكة مع حي دبي للتصميم (d3) وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون ينطلق اليوم أسبوع دبي للتصميم ويستمر حتى 18 الجاري.

وتعود النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم ببرنامج أكبر وأكثر تنوعاً من ذي قبل ليعزز بذلك مكانة دبي كملتقى عالمي للتصميم والصناعات الإبداعية، حيث ستتوزع فعاليات الأسبوع على مختلف مناطق المدينة لتعرض أعمال أكثر من 550 مصمماً مشاركاً في هذه الاحتفالية الإبداعية التي تستمر لستة أيام والتي تفتح أبوابها للجميع مجاناً.

ويحتل أسبوع دبي للتصميم مكانته المميزة باعتباره عاملاً أساسياً في تنمية المشهد التصميمي في المنطقة ليقرب المسافات ويجمع المواهب والخبرات المحلية بالعالمية في هذا المجال كما يوفر الأسبوع لزواره من المصممين منصة انطلاق ونقطة تلاق للاطلاع على آخر ما توصلت إليه التوجهات العالمية بالإضافة إلى التعرف على المواهب الصاعدة في المنطقة حيث يجمع الأسبوع مختلف الأطراف في قطاع التصميم في برنامج متميز يشمل أكثر من 200 فعالية بين معارض وتجهيزات فنية وأحاديث وورش عمل.

ومن جهته عبر محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم (d3) عن سعادته بهذا البرنامج المتميز، حيث قال: «يطيب لحي دبي للتصميم أن يكون الشريك الاستراتيجي لأسبوع دبي للتصميم بهذا العام والذي يجمع أفضل التصاميم من مختلف أنحاء العالم ليكون خير تمثيل لالتزامنا في حي دبي للتصميم بالعمل على تعزيز مكانة دبي كمنصة عالمية رائدة في مجال التصميم في المنطقة بالإضافة إلى تسليط الضوء على حي دبي للتصميم حيث يلتقي الإبداع في هذه المدينة الرائدة».

ويهدف جدول فعاليات الأسبوع إلى تقوية سبل التواصل بين الملتقيات العالمية والمحلية في مجال التصميم وتعزيز موقع دبي على الخارطة العالمية الإبداعية بالإضافة إلى توفير الفرصة الفريدة لزوار فعاليات الأسبوع لتخطي حدود المألوف والتعرف على روح الإبداع والموهبة والتصميم التي تدفع بعجلة التقدم إلى الأمام في دبي.

معرض تجاري

ينعقد معرض التصميم التجاري الرائد في المنطقة والذي يمثّل الجانب التجاري لـ«أسبوع دبي للتصميم» في منطقة الواجهة المائية في حي دبي للتصميم (d3) حيث يقدم لزائريه مجموعة مختارة من أفضل العلامات التجارية في العالم ليطلع عليها محبو ومحترفو التصاميم من مختلف أنحاء العالم كما سيوفر المعرض فرصة الاطلاع على تشكيلة متنوعة من المعارض والفعاليات الحية والتركيبات على طول الواجهة المائية لحي دبي للتصميم بمشاركة 150 علامة تجارية من 28 دولة تشمل 90 علامة تجارية جديدة عالمياً وإقليمياً.

وتقدم النسخة الثالثة من هذا المعرض مجموعة مختارة من أبرز مشاريع التخرّج في مجال التصميم والتقنيات، والذي يعدّ أكبر تجمّع والأكثر تنوّعاً لخرّيجي التصميم والابتكار في العالم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon