«كلمات» تروي حكايات أصحاب الهمم

نقلت «كلمات» عشاقها الصغار إلى مغامرة جديدة ومتفردة، ليعيشوها مع غيرهم من الأطفال أصحاب الهمم، من خلال مجموعة من الكتب، سردت قصص أطفال تخطوا جميع المعوقات رغم ما عانوا من صعوبات، ورسموا عناوين نجاحهم بإرادة وعزيمة وإصرار.

هذا ما تناولته مجموعة إصدارات قصصية صادرة عن دار كلمات، حيث سردت حكايات لأطفال من أصحاب الهمم، وقدمت أحلامهم البريئة والطفولية في عيش حياة طبيعية. وجاء إصدار القصص انطلاقاً من حرص كلمات على توعية الأطفال بقضايا تلك الفئة من المجتمع، وأهمية دعمهم وتشجيعهم لكونهم جزء لا يتجزأ منه. قدمت كلمات هذه المجموعة القصصية بأسلوب مشوق وممتع، يحفز خيال وقدرات الأطفال الذهنية والعقلية، ويدعوهم إلى التفكر بالقصة والبحث عن خفاياها المشوقة بأسلوب سهل، اعتمد بصورة أساسية على الرسومات التي تقدمها القصص للوصول إلى الرسالة والهدف الأساسي من الحكاية.

ومن بين تلك القصص، أحب عالمي للكاتبة: كفاح بو علي، رسوم: بتانيا زكارياس. وتروي القصة حكاية طفل أصم بأسلوب سهل يوضح لنا التناقض بين عالمه الساكن والعالم الخارجي الصاخب، كتاب ننصح به كل الأطفال كي يتطور لديهم فهم الآخر بكل اختلافاته، يوصل هذا الكتاب فكرة أهمية التمتع والاستفادة من حواسنا الخمسة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon