وفود التحدي يصلون إلى دبي

Ⅶ وصول الوفود المشاركة في التحدي إلى دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت إلى دبي وفود من 25 دولة عربية وأجنبية مشاركة في تحدي القراءة العربي، وذلك لتمثيل بلدانها في الحفل الختامي للتحدي في دورته الثانية، الذي يقام بعد غد الأربعاء في مسرح أوبرا دبي.

وقد وصل إلى دبي أكثر من 200 طالب وطالبة، يمثلون الطلاب الحائزين على المراكز العشرة الأولى في بلدانهم، ويرافقهم عدد من المشرفين وأولياء الأمر. هذا، ويخوض الطلبة المتنافسون على المركز الأول، مرحلة التصفيات النهائية، وذلك على مدار يومين، تبدأ غداً الاثنين، ليتم بناء على نتائجها ترشيح 3 طلبة للتنافس على المركز الأول، الذي سيتم الإعلان عنه خلال الحفل الختامي.

ويخضع الطلبة لاختبارين، أحدهما شفهي وآخر تحريري، وذلك لتقييم القدرات الخاصة باستعراض أبرز النقاط والأفكار في الكتب التي تمت قراءتها بلغة عربية متينة وسليمة، واستيعاب المحصلة القرائية ككل، والتعبير عنها بأسلوب الطالب وشخصيته، وتطوير قدرات مميزة في المناقشة والنقد والتحليل، والربط بين الأفكار والمفاهيم المختلفة، إلى جانب التحلي بالثقة في النفس، والتمكن في الأداء عموماً.

ويسهم الجمهور، إلى جانب لجنة التحكيم، باختيار الطالب الفائز بالمركز الأول، من خلال التصويت المباشر خلال الحفل الختامي، كما سيسهم الجمهور أيضاً باختيار المدرسة الأكثر تميزاً، وذلك من خلال التصويت على الموقع الإلكتروني www.ArabReadingChallenge.com، حيث سيتم احتساب نتيجة التصويت إلى جانب تقييم لجنة التحكيم الخاصة بالمدارس.

إلى ذلك، بلغت ست مدارس التصفيات النهائية على اللقب، حيث سيتم الإعلان عن المدرسة المتميزة الفائزة بالمليون دولار في حفل تتويج بطل تحدي القراءة العربي بعد غد الأربعاء .

Email