«الإمارات للآداب» يفتح باب المشاركة بجائزة مونتيغرابا

■ إيزابيل أبو الهول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب، أمس، عن فتح باب الاشتراك في جائزة مونتيغرابا للأعمال الروائية لدورة 2018، التي تتيح فرصة للروائيين في دولة الإمارات العربية المتحدة لشق طريقهم في عالم الكتابة والنشر، إذ مكنت الجائزة الفائزين في السنوات السابقة من نشر مؤلفاتهم بالتعاون مع دور نشر عالمية مرموقة.

يشارك في الدورة القادمة، للمرة الأولى روائيون من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعُمان والمملكة العربية السعودية.

ويحصل الفائزون بالجائزة، على فرصة لمناقشة مخطوط روايتهم مع الوكيل الأدبي الشهير لويجي بونومي، وعلى إقامة ليلتين في فندق انتركونتيننتال دبي، وعلى نسخة من الكتاب السنوي للكتّاب والفنانين، إضافة لأقلام مونتيغرابا من الفئة الخاصة.

يتم تقييم جميع المشاركات من قبل الوكيل الأدبي لويجي بونومي، مؤسس شركة لويجي بونومي، والوكيل الأدبي العريق الذي كان وراء اكتشاف وإطلاق العديد من مؤلفي المهرجان، أمثال راشيل هاميلتون ولوسي سترينج وآلان تيتشمارش وجودي فينيغان وريتشارد ماديلي.

منافسة

وقالت إيزابيل أبو الهول الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب: نشعر بأن الوقت مناسب لتوسيع نطاق المنافسة والاستفادة من إمكانات الكتابة في بلدان المنطقة، كان النجاح في جائزة مونتيغرابا للكتابة مبهراً وكان مستوى الإبداع مميزاً، مما سهل المهمة على المحكِمين. لقد تمكن ثمانية من الفائزين من دولة الإمارات العربية المتحدة في الدورات السابقة من نشر كتبهم مع أشهر الناشرين الدوليين. لنا أن نتخيل حجم المواهب الكامنة التي يمكننا اكتشافها في المنطقة.. لن تقبل الأعذار. بادروا إلى إنهاء عملكم، وتسليمه للجائزة والبدء في رحلة الكتابة.

مواعيد

يمكن لكافة الكتّاب الذين تبلغ أعمارهم 21 عاماً أو أكثر، من المقيمين في الإمارات وفي البلدان المذكورة أعلاه، والذين لم يسبق لهم نشر أي رواية، إرسال مشاركاتهم في أي موضوع، على أن تتضمن المشاركات: ملخصاً للرواية لا يتجاوز «400» كلمة، وأول 2000 كلمة من المخطوطة المعدة للنشر، والموعد النهائي للمشاركة 19 يناير 2018، وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي سيعقد من 1-10 مارس 2018. تقدم المشاركات عبر الإنترنت من خلال موقع مهرجان طيران الإمارات للآداب:emirateslitfest.com/competitions/montegrappa-writing-prize

Email