اختتام معرض «للسعادة ألوان» في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم أمس وتحت رعاية الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، معرض «للسعادة ألوان» الذي استمر أسبوعين متضمناً سبعين عملاً ويعد واحداً من معارض عديدة لفنانين تشكيليين يسعى من خلاله مرسم رأس الخيمة بجمعية الإمارات للفنون التشكيلية إلى أن يكون نافذة دعم لطاقات فنية على الساحة الإماراتية.

قال الفنان عبيد سرور مشرف المرسم وموجه التربية الفنية السابق بوزارة التربية والتعليم: المشاركة بهذه المعارض فرصة لإبراز أعمال المشاركين وجانباً من الترويج للأعمال التشكيلية الإماراتية وهؤلاء الفنانون ومن خلال ريشتهم وأعمالهم اليدوية أظهروا جانباً من الإبداع في لوحاتهم الفنية.

هوية

والمشاركون فنانون صقلت خبراتهم الفنية من خلال ورش عمل احتضنها مرسم رأس الخيمة بجمعية الإمارات للفنون التشكيلية والتي تعد حاضنة الفنون التشكيلية بالدولة وتمثل مشاركاتهم حالة من التعبير عن الوجدان وتجسيد الثقافة والتراث الإماراتي، فهذه الأعمال تعكس في عناصرها ملامح هوية فكرية للوطن، وتظهر أن هناك مجالات فكرية ثقافية يمكن أن تكون سبيلاً للإبداع والتجديد تستمد أفكارها من البيئة الإماراتية الغنية بعناصرها.

تراث

وشارك بالمعرض بالإضافة للفنان عبيد سرور كل من الفنانة سعاد الزعابي والفنانة سلوى يوسف الشميلي، وحمل المعرض أعمالاً بألوان تحمل عنوانها السعادة، كما دعت أعمال المعرض الى سرعة المحافظة على ما بقي من العمران التقليدي القديم والتراث المحلي خاصة الذي بدأ يتلاشى في المناطق السكانية المهجورة. وأعرب فهد محمد الأمير مدير الفعاليات في مركز راك مول عن تقديره لجهود الفنانين المشاركين الذين استطاعوا كسب أكثر من 70 ألف متسوق زاروا المعرض طيلة الأسبوعين.

Email