أجواء حياتية وثقافية تاريخية في سوق عكاظ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح بإمكان زوار سوق عكاظ اليوم، الاستمتاع بأجواء المنتدى الذي يعود إلى قرون سالفة مع إعادة تشكيله بما يحتويه من محافل لتلاوة الأشعار، وممارسة الرياضات وعرض الحرف التقليدية القديمة، ويستقطب المهرجان الثقافي الذي يستمر أسبوعين في دورته الحادية عشرة، الزوار من جميع أنحاء السعودية والعالم العربي، ليشاهدوا ما كانت عليه الحياة في السوق الصاخب الذي كان يقام من حوالي عام 542 إلى 726 ميلادية.

فعاليات

وجرى في المهرجان استعراض للجمال كما استعرض الرماة مهاراتهم. وفي جزء من مكان المهرجان، استعرض حرفيون مشغولات يدوية قديمة مثل النجارة، في حين أعاد الفرسان في الخارج ممارسة الألعاب الرياضية التي كانوا يمارسونها في تلك العصور السابقة.

وتدرس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إقامة مقصد ومركز جذب أكثر دواماً واستمرارية وهو «مدينة عكاظ السياحية» في الموقع الذي تجرى به أيضاً أعمال حفر وتنقيب أثرية في ما يعتبر منطقة ذات أهمية تاريخية كرمز للتراث العربي.

وقال الزائر جاسم الموسى سوق عكاظ هو ملتقى للأدب والشعر والتراث والحضارات المتعددة والمتنوعة ، وقال رشدان الربيعي إن فعاليات المهرجات كثيرة ومتنوعة وتدخل السرور إلى القلب.

Email