ملامح الأفريقيات تزيّن جدران لندن

"أنت تكفي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

زيَّن الفنان الغاني نيكواي دريف دسان، المقيم في لندن، جدران العاصمة البريطانية بمجموعة صور كبيرة رسمت بشكل جميل، لنساء من أصل أفريقي وكاريبي، كونه جزءاً من سلسلة تصاويره «أنت تكفي You Are Enough». وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، يهدف فنان الشارع دسان البالغ من العمر 43 عاماً إلى الإلهام والاحتفال بالنساء المذهلات ممن لم يأخذن حقهن في التكريم الذي يستحققنه، من خلال الاستفادة من قوة شكل الفن العام لتسليط الضوء عليهن وتمكينهن. ويقول نيكواي «من خلال تلك اللوحات الفنية، أحتفي بالنساء العاديات اللواتي يقمن بعمل غير عادي من أجل تحسين مجتمعاتهن». و من تلك الصور:

لوحة ميمي، من إسلنغتون، وهي امرأة تعمل مستشارة صحية وتكمل الآن دراستها العليا.

ولوحة هولي، المرسومة على الطريق التجاري، سبيتالفيلدس، وقد اعتادت هولي، من شرق لندن، العمل في دار الرعاية وتدعو إلى القبول الذاتي والتمكين. كما رسم الفنان السيدة ميفانوي، التي تدير وكالة تسويق ثقافي، وكذلك توجه الشباب، من خلال توفير وظائف مهنية، وترى أنه إذا قام الجميع بتوجيه شخص شاب واحد، فإن حوادث انتحار الشباب وجريمة القتل بالسكين سوف تنخفض بشكل كبير.

لوحة «تراسي»، على جدران شارع الموضة، شوريديتش تصورة الآنسة تراسي، من أكسفورد، وتدير برنامج وقائي للأطفال والشباب ممن يتعرضون للسلوك الجنسي الضار، وهي تعمل مع مجموعة من المتطوعين، الذين يقدمون نصائح للشباب بشأن المهارات الاجتماعية.

Email