اختتام المرحلة الثانية من مبادرة العلاج بالقراءة في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة العلاج بالقراءة في الشارقة، التي تهدف إلى تدريب أول فريق إماراتي من المعالجين بالقراءة على مستوى الدولة. وتأتي هذه الخطوة، بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى من المبادرة، وذلك ضمن جهود المجلس لتعزيز مكانة دولة الإمارات على الصعيدين الثقافي والإنساني.

وتهدف السلسلة الثانية من ورش العمل، إلى بناء قدرات المشاركين وتدريبهم على استثمار مواهبهم ومهاراتهم في مجال أدب الأطفال، كوسيلة لتمكين اليافعين والشباب على مواجهة ظروفهم الشخصية، والتغلب على التحديات الناجمة عن الاضطرابات الاجتماعية والحروب والنزوح.

وأدارت خبيرة العلاج بالقراءة والكاتبة البريطانية، إيلا بيرثاود، ورش العمل والجلسات التدريبية، بعد إدارتها الناجحة للورش في المرحلة الأولى من المبادرة، موفرة فرصة ثمينة للمشاركين، لتوظيف معارفهم وخبراتهم وتحويلها إلى تجارب علاجية لمساعدة الأطفال الذين يعانون من التأثيرات النفسية الناجمة عن الحروب والاضطرابات.

وقالت مروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، إن مبادرة العلاج بالقراءة، حققت نجاحاً كبيراً، نظراً لدورها في تأهيل وتدريب جيل جديد من المعالجين بالقراءة، القادرين على تقديم الدعم المعنوي اللازم للأطفال واليافعين الذين يعانون نتيجة الظروف الصعبة التي مروا بها، ونؤمن بأن هذا النوع من العلاج، يمكن أن يحدث تغييراً إيجابياً في نفوسهم، من خلال تشجيعهم على التحلي بالصبر والثقة بالمستقبل.

وشهدت ورش العمل، تنظيم مجموعة متنوعة من النقاشات الجماعية والجلسات التدريبية.

Email