6 أسابيع في رحاب الأدب والموسيقى والفنون

نهيان بن مبارك: «صيف ثقافي» منصة شبابية تعزز قيم المسؤولية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية " صيف بلادي " يعتبر منصة شبابية بالغة الأهمية في بناء الشخصية المتطورة لدى الشباب في المجتمع، وتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية لديهم، وتمكين الشراكة الاستراتيجية بين قطاعات المجتمع وفئاته وتحقيق التنافسية على أعلى المستويات.

جاء ذلك إثر انطلاق، فعاليات «صيف ثقافي»، أمس، بجميع المراكز التابعة للوزارة متضمنة باقة غنية من الأنشطة، طوال ستة اسابيع وعلى رأسها الدورات وورش العمل المتخصصة في فنون المسرح والموسيقى والكتابة الإبداعية في الشعر والقصة والرواية.. إضافة إلى الفنون البصرية.

قيمة

وأضاف معالي الشيخ نهيان بن مبارك، إن البرنامج الوطني «صيف ثقافي»، بما يحتويه من ورش وما يضمه من مبدعين وأدباء وفنانين ومسرحيين وموسيقيين، يكفل التعرف على جوانب الإبداع والهوايات الفنية والأدبية لدى الطلاب في المرحلة من 7 إلى 17 عاماً، واستثمارها بشكل ممنهج لنصل بهؤلاء الطلبة إلى أن تتحول الهواية لديهم إبداعا حقيقيا.

وتابع معاليه : غايتنا من هذا البرنامج الوطني أن تتحول المراكز الثقافية والمعرفية التابعة للوزارة، والمنتشرة في ربوع الدولة، إلى مراكز إشعاع في البيئة المحلية المحيطة بها، وأن تلعب دورا بارزا بخلق مجتمع معرفي.

وأن تصبح خلية نحل سواء على خشبة المسرح أو في المكتبات أو الفنون البصرية أو الفنون الموسيقية. وقال معاليه: إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة إنما نعتز ونفتخر بالرؤية الحكيمة لقادة هذا الوطن العزيز واهتمامهم جميعا بمكانة الثقافة والمعرفة ورعاية المواهب الشابة ودعمها.

وثمن معاليه الجهود المخلصة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، لدعمهم الكبير وجهودهم المباركة في سبيل تحقيق التنمية الثقافية والمعرفية في الدولة.

Email