«شعراء من الأردن» في ضيافة قصر الثقافة بالشارقة

Ⅶ عبد الله العويس يتوسط شعراء الأردن

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف ملتقى الشارقة للشعر العربي الذي نظمه بيت الشعر بدائرة الثقافة بالشارقة " شعراء من الأردن " مساء أول من أمس بقصر الثقافة في الشارقة بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة وحشد كبير من متذوقي الشعر والإعلاميين وشارك في الحدث كل من الشعراء الدكتورة مها العتوم وصلاح أبو لاوي وعبدالكريم أبو الشيح وقيس الطه قوقزة وقدمها الشاعر أحمد الأخرس.

استهلت الأمسية الشاعرة مها العتوم التي رسمت مشاهد الرؤى ما بين مجاز التعبير وحقيقة الفقد .. في لغة اتسمت بالحداثة والدهشة، فقرأت من قصيدتها بين الثلاثين والأربعينْ

محوتُ دفاترَ عشر سنينٍ

وما زلتُ أمحو وأكتبُ كالآخرينْ

الحياة الكتابة والمحو

والموت فضح الكناية

والصحو

واللا كلام المبينْ

لذلك مُرّي من الأربعينَ

بلا لغة

واعبري في المجاز

كأنك لا تعبرينْ

ثم أطل الشاعر صلاح أبو لاوي ليبذر الأغاني في نبض الليالي المجدبة، ويتتبع ضجيج الحياة والقرى النائمة، فقرأ قصيدته (أغنيات لأشجار الزنزانة):

وفي إهداء للشاعر الفلسطيني محمد لافي قرأ أبو لاوي قصيدته (قافية) ليؤكد بين نبضات القافية ملامح الفخر والاعتزاز بسيرة الشهداء حراس الماء والقمح .

تلاه الشاعر عبدالكريم أبو الشيح الذي جاء يخبئُ في قصيده مجرات الغمام ليحرر الطين من وحشته في قصيدته (أنا لا أعرف العزف .. لكن).

واختتم الليلة الأردنية الشاعر قيس قوقزة الذي راح يراود الظل عن ظمئه ويشدّ قوس الحياة رغم احتراق الوقت..قرأ من قصيدته (في سقوط الظل).

Email