فعاليات

فتح باب التسجيل لجائزة مونتيغرابا للكتابة 31 مايو الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيتم فتح باب التسجيل المسبق لجائزة مونتيغرابا للكتابة في 31 مايو الجاري، وهذه المسابقة أطلقها مهرجان طيران الإمارات للآداب بالتعاون مع مونتيغرابا والوكيل الأدبي، لويجي بونومي، وتستهدف المسابقة الروائيين الطموحين في الإمارات، الذين لم يسبق لهم أن نشروا أعمالهم.

وسيقوم بتقييم أعمال المشاركين الوكيل الأدبي البريطاني المعروف لويجي بونومي، ويحظى الفائز برحلة إلى معرض الكتاب في لندن. وتبدأ المسابقة في وقت لاحق من العام، إذ يُطلب من المشاركين تقديم مقتطفات من نصوصهم، إضافة إلى ملخصٍ موجزٍ عن الرواية، حققت الجائزة نجاحاً كبيراً على مر السنين، حيث تمكن سبعة من الفائزين في الدورات السابقة من نشر أعمالهم من خلال دور نشر عالمية عريقة.

وفازت بجائزة دورة 2017 «ربيكا هيني» «عن روايتها: الدروس المستفادة من الرقم 9»، وفاز بالمراكز الأخرى «مسفيرا شافي» عن روايتها، «سويبد أواي»، وجينيفر برمهام عن روايتها «بركة السباحة»، وفارزين نوري عاشق عن روايتها «يوميات قوس قزح»، وهيلغا جنسن - فورد عن روايتها، «تامبتاسيون». وسيتم إعلام المشاركين المسجلين مسبقاً قبل غيرهم عن موعد فتح باب الاشتراك لمسابقة 2018 لتقديم الطلبات.

Email