12 شاعراً في أمسية يوم الشعر باتحاد كتاب دبي

مقدم الأمسية عبدالعليم حريص يتوسط الشاعرين حسن النجار ورجب السيد ــ تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

بمشاركة اثني عشر شاعراً، احتفى اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بفرعه في دبي باليوم العالمي للشعر والذي يصادف الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، وأدار الأمسية الإعلامي عبدالعليم حريص، حيث شهدت حضوراً متفاوتاً عربياً وغير عربي، محباً للشعر الشعبي والفصيح.

وقدم الشعراء، بتجاربهم وخبراتهم المختلفة، قصائد فصيحة ونبطية المتنوعة، وحرص عدد من الشعراء على تقديم قصائد للأم في يومها.

وقالت الشاعرة الهنوف محمد المسؤول الثقافي في الاتحاد، إن هذا الاحتفال وهذه الأمسية جاءت إيماناً منهم بأهمية الاحتفال بالشعر والشعراء، باعتبار أن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات هو مظلة لجميع الكتاب والأدباء المواطنين والأخوة العرب، وتأكيداً على عالمية الشعر باعتبار أن دبي مدينة عالمية تجاوزت المحلية، فقد حرص الاتحاد على استقطاب نماذج من خارج الإمارات والخليج والوطن العربي، وفي يوم الشعر العالمي وقع الاختيار ضمن الأسماء المحلية والخليجية والعربية المُشاركة، على تجربة الشاعر الهندي الشاب شودان بركاش، والذي قدم عدداً من قصائده باللغة الإنجليزية والهندية والتي نالت استحسان الحضور.

وتأتي أيضاً هذه المناسبة تقديراً للشاعر بشكل عام وللإبداع، فالشاعر محظوظ بإبداعه الشعري ويجب أن يحظى هذا الإبداع بالتقدير ليشعر بأهميته... وفي ختام الأمسية التي استمرت ساعتين، كرمت الشاعرة الهنوف محمد الشعراء المشاركين بهدايا ودروع تذكارية.

Email