التقى رؤساء تحرير الصحف بمعرض الكتاب في لندن

سلطان القاسمي: قيم الإسلام صمام أمان ضد التطرف وقوى الظلام

حاكم الشارقة متحدثاً بحضور سليمان المزروعي ومنى بوسمرة ومحمد الريسي ومحمد الحمادي ورائد برقاوي وسامي الريامي وعبدالله العويس ومحمد المزعل | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن الالتزام بالقيم والأخلاق صمام الأمان والحل النافع في التعامل مع الجماعات المتطرفة والمتعصبة، وأنه لا يمكن القضاء على أشكال التطرف والتعصب بالسلاح فقط، وإنما بالفكر والتربية الصحيحة. جاء ذلك خلال لقاء سموه رؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام الوطنية في جناح هيئة الشارقة للكتاب المشارك في معرض لندن الدولي للكتاب.

وقال سموه إن ما يواجه العالم العربي والإسلامي اليوم يدعونا إلى التفريق بين المجموعات التي تدّعي الإسلام، وإن الرد على هذا النوع من الجماعات يكون بالتزام المسلمين بمنظومتهم الأخلاقية والقيم النبيلة ومعرفتهم بأصول دينهم، ليتمكنوا من مواجهة هذه القوى الظلامية وإسكاتها.

وأضاف سموه أن أكثر ما نملكه اليوم هو الدين، فمثلما نهضت الأمة بالإسلام والأخلاق يمكننا اليوم النهوض من جديد. ودعا سموه إلى ضرورة التحلي بالعقلانية في حفظ المنطقة العربية والإسلامية، مؤكداً أنه لا يمكن القضاء على أشكال التطرف والتعصب بالسلاح فقط، وإنما يجب التعامل مع هذه الإشكالية بالفكر والتربية الصحيحة.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email