إنجازات خليفة بن زايد في إحياء التراث محور مسابقة شعرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يركز مهرجان سلطان بن زايد التراثي - 2017 في مسابقته الشعرية لهذه الدورة على إنجازات ودور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في إحياء التراث ودعم ساحة الشعر في الإمارات.

وينتوي المعنيون بالمسابقة، إبراز هذه القيمة، من خلال وفي إطار البرنامج الثقافي المتنوع المصاحب للمهرجان الذي ينظم برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات.

ووضعت اللجنة المشرفة على المسابقة ضوابط وشروطاً محددة للمشاركة بالمسابقة، أهمها: أن تتناول القصيدة المشاركة دور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في إحياء التراث الشعبي المحلي، ألا تقل أبياتها عن خمسة عشر بيتاً وألا تزيد على عشرين بيتاً، لم يسبق نشرها أو المشاركة بها في أية مسابقة أخرى، أن تكون القصيدة ملتزمة بالضوابط الفنية للقصيدة النبطية من حيث الموضوع ووحدة الوزن والقافية.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن المسابقة مفتوحة للشعراء والشاعرات من أبناء دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأكدت حرص سمو راعي المهرجان على ديمومة المسابقة لتظل تقليداً سنوياً .

وقال الدكتور راشد المزروعي رئيس لجنة الشعر الشعبي في مهرجان سويحان للإبل، إن مسابقة الشعر الشعبي المصاحبة للمهرجان بدأت منذ عام 2012، وهي متاحة للمشاركة للجنسين من كل دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتناول في كل موسم محوراً معيناً على المشاركين الالتزام به، إذ تناولت في أعوام سابقة: مكارم الأخلاق، أوصاف الإبل للمزاينة.

 وفي هذا العام نسلط الضوء على دور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في إحياء التراث الإماراتي وجهود سموه في المجال.

Email