جلسات روائية في "حكايات على الجزيرة"

من جلسات القص الحكائي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت مساء الخميس الفائت في جزيرة النور فعاليات المهرجان العالمي لرواية القصص في الشارقة، تحت عنوان «حكايات على الجزيرة»، مقدماً للجمهور واحدة من أقدم التقاليد التي عرفتها المنطقة العربية والعالم، إذ يعقد المهرجان عدداً من جلسات القص الحكائي، يروي فيها أشهر الحكايات في التراث الإنساني العالمي. وأعلنت إدارة المهرجان عن تخصيص أيام الأسبوع لعقد جلسات قصصية لطلبة المدارس من كافة إمارات الدولة، بحيث يتم التنسيق مع إدارة المهرجان لتنظيم جلسة سرد الحكايات على الأطفال، فيما تبقى الجلسات للجمهور عامة مفتوحة في أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع فقط.

وعملت إدارة المهرجان على تخصيص الفترة الممتدة من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً لزيارات طلبة المدارس طوال فترة المهرجان، بهدف إشراك أكبر عدد ممكن من طلاب مدارس إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ويطرح المهرجان الذي يتواصل حتى 28 الجاري، عدداً من الأفكار الجديدة لتقديم الحكاية بأساليب جديدة، إذ يعد الحكواتي واحداً من أقدم عادات المنطقة وتقاليدها في التراث الشفوي ورواية القصص والحكايات، فتنظم جلسات روائية مخصصة حسب الطلب لتناسب الفئات العمرية ومستوى لغة الأطفال المشاركين في زيارات المدارس، ويمكن للمدارس الاتصال بمنظمي المهرجان، وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة بهدف تنظيم الزيارة وفقاً لمتطلباتهم وحاجاتهم.

وقالت مروى عبيد الشامشي، مديرة جزيرة النور: «في إطار سعينا إلى استفادة أكبر عدد ممكن من الأطفال واليافعين من هذه المبادرة المخصصة لرواية القصص، قررنا إبقاء أبواب المهرجان مفتوحة للأطفال في جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تلبية طلباتهم ورغباتهم من خلال تنظيم جلسات روائية مخصصة حسب الطلب لتناسب فئاتهم العمرية وحصيلتهم اللغوية».

Email