"مسارات" متحف جوجنهايم أبوظبي.. بانوراما فنون العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعنوان «تفاعل.. تشكيل.. تواجد: مسارات إبداعية»، تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المعرض الرئيس الثاني لمتحف جوجنهايم أبوظبي يوم 8 مارس القادم، في منارة السعديات في أبوظبي.

وسيتبنى المعرض سياق السرد المتحفي لجوجنهايم أبوظبي ونظرته الإبداعية العابرة للثقافات، بحيث يجمع فنانين معاصرين من مختلف الجنسيات والفترات الزمنية، الذين يتميزون بإسهاماتهم وممارساتهم الفريدة في تاريخ الفن المعاصر، منذ ستينيات القرن الماضي وحتى زمننا الحالي. ويأتي المعرض بعد معرض المتحف الأول «أبعاد مضيئة: مختارات من مقتنيات جوجنهايم أبوظبي» في 2014، والذي استقطب أكثر من 90 ألف زائر.

-اتجاهات:

يمثل عمل للفنان محمد كاظم بعنوان «اتجاهات»، فيديو بالألوان، مع الصوت، ومدته 2 دقيقة و15 ثانية، وهو مزود بـ4 طبعات ملونة وملصقين أكريليك على لوحين من الخشب.

- شاكرات:

عمل «شاكرات 1» للفنان رشيد آرائين، معد باستخدام الخشب، وطلاؤه مشع في الظلام، وفيه 16 صورة ملونة معلقة على الجدران أو مثبتة في الأرض.

ــ  ديناصور مجنح:

عمل «ديناصور مجنح فوق نيويورك»، للفنان نيكي دوسانت فال، منفذ بالطلاء والجص، والخشب والأسلاك الحديدية، والحديد والبلاستيك، على لوحتين من الخشب.

- لوحة:

«لوحة» للفنان أتسكو تاناكا، منفذة بواسطة طلاء «الفينيل» على قماش «الكانفاس»، وتمثل اللوحة عملاً تجريدياً بقياس 13.5 × 97 سم.

ــ  وطني الأحمر:

مجسم «وطني الأحمر» للفنان أنيش كابور، منفذ بواسطة الشمع والطلاء الزيتي، والمحرك والفولاذ، وهو بقطر 12 مترا، وارتفاع متغير.

- تشينزاي بوتايشو:

لوحة تجريدية بعنوان «تشينزاي بوتايشو» لشيراقا كازوو، منفذة بواسطة الألوان الزيتية على قماش «كانفاس» بقياس 130.8 × 162 سم.

- راقص نيويورك:

مجسم «راقص نيويورك 1» للفنان غونثر أوكر، منفذ بواسطة مسامير، وقماش ومعدن ومحرك كهربائي، وبأبعاد 200 × 30 × 30.

- مختارات:

نفذ عمل «مختارات من إشارات» للفنانة سوزان حفونا، بواسطة أقلام الرصاص على ورق عادي وورق شفاف، وهو بمساحة 59.7 × 47 سم.

Email