شاعر وتغريدة محمد بن طريش الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

فتحت مواقع التواصل الاجتماعي المجال أمام الشعر ليأخذ حيزاً مغايراً يحلق فيه خارج حدود أطره التقليدية، وليقرن الشاعر قصيدته، في ظل هذه الأجواء، بصنوف الفنون والإبداعات الأخرى المتنوعة.

وفي السياق، كانت أكثر تغريدة عبر «تويتر» حظيت بتفاعل من خلال عدد إعادات التغريدات، أخيراً، في حساب الشاعر محمد بن طريش على الموقع، حيث تشتمل على صورة معبرة أدرج معها شعراً له كان قد قاله سابقاً.

صورة وشعر

لقيت تغريدة محمد بن طريش الكعبي، تلك، وبما تضمنته من مفردات إبداعية، تفاعلاً نوعياً من متابعي الشاعر وأصدقائه على «تويتر». وكتب الشاعر على الصورة:

 

الشارع المبني من الزفت والطين

                       أنظف كثير أحيان.. من عابرينه!

 

149

هو عدد إعادة التغريدات (ريتويت) من قبل متابعي الشاعر، إذ علق المغردون أسفل الصورة والتغريدة، معبرين عن إعجابهم بما كتب، وبالصورة أيضاً، بينما وصل عدد الإعجابات إلى 96 إعجاباً.

7472

متابعاً للشاعر في صفحته على تويتر. كما تتنوع الفئات التي تتابعه، فمن بينها: زملاؤه من الشعراء، أصدقاؤه، محبوه. ويبدي هؤلاء تفاعلاً مستمراً مع ما ينشر من أبيات شعرية متنوعة الأغراض، أو مع بعض التعليقات والآراء التي يبديها عبر حسابه.

 

330

تأتي هذه التغريدة الأخيرة للشاعر بن طريش في إطار ما اعتاده في تغريداته المتواصلة على تويتر. إذ كان قد نشر عدة صور من رحلاته المختلفة في عدد من البلدان، حيث حرص على مشاركة متابعيه بعض اللقطات التي نالت إعجاباً وتفاعلاً كبيرين، وقارب عدد الصور تلك 330 صورة.

Email