267 عنواناً لـ«كتّاب الإمارات» في معرض القاهرة للكتاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 27 الجاري حتى 10 فبراير المقبل بجناح مستقل.

وذكر عبد الله السبب عضو مجلس إدارة الاتحاد مسؤول النشر والتوزيع أن مشاركة الاتحاد بجناح مستقل في المعرض تأتي للمرة الأولى بعد مشاركات سابقة كان الاتحاد حاضراً فيها من خلال جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.. مشيراً إلى أن هذا التطوير في نوعية المشاركة يأتي بعدما حققه من قفزات نوعية في إصداراته على مستوى الكم والنوع إضافة إلى المواصفات الفنية العالية من جهة الإخراج والتصميم.

وأشار إلى أن الجناح سيشمل جميع إصدارات الاتحاد من كتب ودوريات منذ دخوله مجال النشر باستثناء النافد منها.. لافتاً إلى أن مجموع ما أصدره الاتحاد من الكتب بلغ 267 عنوانا وهو يصدر أربع دوريات فصلية هي «شؤون أدبية» التي تعنى بالشأن الأدبي العام وصدر منها 73 عدداً و«دراسات» المحكمة التي تعنى بالمقاربات الاجتماعية والإنسانية وصدر منها 42 عدداً و«بيت السرد» التي تعنى بشؤون السرد القصصي وصدر منها 16 عدداً و«قاف» التي تعنى بالشعر وصدر منها 80 عدداً.

وفي سياق متصل واستناداً إلى اتفاقية التعاون مع هيئة الشارقة للكتاب فقد تم ترشيح أربعة من أعضاء الاتحاد للمشاركة في الفعاليات المصاحبة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وهم الروائية إيمان اليوسف والروائي حارب الظاهري والشاعرة شيخة المطيري والشاعر علي الشعالي.

وقال حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إن الأمر لا يتصل باتحاد كتاب وأدباء الإمارات فحسب بل بمجمل المنجز الثقافي والإبداعي في دولة الإمارات الذي يتصدر اليوم وفي أكثر من مجال ومستوى.

Email