ينطلق 15 الجاري تحت شعار «عالم كبير بحدود خيالك»

376 إبداعاً في بينالي الشارقة للأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال في دورته الخامسة، عن تأهل 376 عملاً فنياً للفوز بالمراكز الثلاثة الأولى للبينالي، من أصل 792 عملاً، وشارك في تنفيذ الأعمال الفنية المتأهلة 785 طفلاً من أصل 1663 طفلاً، قدموا أعمالهم من جميع أنحاء العالم.

وذلك من خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم بالأمس في مركز مرايا للفنون بالقصباء، وبرعاية من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

فعاليات فنية

ويمثل الأطفال المشاركون 27 جنسية عربية وأجنبية، يستعدون لعرض إبداعاتهم التي تحمل آمالهم وأحلامهم في فعاليات الدورة الخامسة من البينالي الذي يقام خلال الفترة من 15 يناير الجاري إلى 15 فبراير المقبل، تحت شعار «عالم كبير بحدود خيالك»، وستعرض الأعمال الفنية في متحف الشارقة للفنون على مدار شهر كامل، وسيتضمن البينالي مجموعة من الأنشطة الفنية وورش العمل والفعاليات الثقافية والفنية الممتعة لجميع زواره.

وأشارت ريم بن كرم رئيس بينالي الشارقة للأطفال لـ «البيان»، إلى أن الأعمال المقدمة كانت أعمالاً فردية بنفس العدد الجماعي، وهو إنجاز للبينالي في دورته الخامسة، حيث زرعنا في الدورة الرابعة من خلال الورش، حب التعاون، وانعكس ذلك في دورته الخامسة، وهو إنجاز استطعنا أن نلمسه ونحققه.

الشكل والمعنى

وعن رحلة فريق العمل إلى مخيم الزعتري بالأردن، قالت بن كرم : كانت رحلة تغيير للجميع، حيث أهم النقاط التي يركز عليها البينالي، هو إدماج جميع شرائح المجتمع، و أوضحت، أن هذه الدورة ركزت خلال الاستعدادات التحضيرية على اللاجئين، ليكون بينالي الشارقة للأطفال، فضاءً حراً يمنحهم فرصة للتعبير عن أحلامهم وآمالهم، ويمكّنهم من سرد حكاياتهم للعالم، عبر اللون والشكل والمعنى.

كما أكدت دانة المزروعي، القيّم العام لبينالي الشارقة للأطفال، لـ «البيان» أن اللجنة حرصت منذ بداية تسلمها للمشاركات، على اختيار الأعمال المميزة والمتفردة، التي تحاكي روح الشعار، وتعبر عن أفكار ذات معنى وأهداف قيمة، تمثل أحلام وأفكار الأطفال وخيالهم الواسع، ضمن فئات البينالي الثلاث، وهي البيئة، والتصاميم المعمارية، والفنتازيا والواقع، لتستحق، وعن جدارة، أن تحمل اسم الفائز لهذه الدورة.

لجنة التحكيم

أعلن خلال المؤتمر عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة، التي تضم كلاً من الشيخة نوار القاسمي ، والفنانة نجاة مكي، وعلا خلف ، والمصمم خالد الشعفا ، بالإضافة إلى الفنان جيمس ماثيوز.

Email