أوبريت الدار أمانة يجسد معاني القوة والأمان في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتألف أوبريت حفل الدار أمانة الذي يقام في المركز الوطني للمعارض بأبو ظبي من ثماني فصول، الفصل الأول "العهد" ويجسد المشهد الوقت الحاضر. فنرى مجموعة من المواطنين مجتمعين في الصحراء يتحدثون عن روح الاتحاد وانجازات مؤسسي الدولة.

ومن وحى الليل وسمائه المرصعة بالنجوم شهدوا بأن الدار أمانة وأن الدفاع عنها واجب على كل فرد منا.

ويتضمن الفصل الثاني " أرضنا" عدة مشاهد في البر والبحر مجسداً زمن الأجداد وإيقاع الحياة في الصحراء، وقصر الحصن العريق.

 وأما الفصل الثالث " المصير واحد" فيعرض الايمان الراسخ بالوحدة الذي دفع الشيخ  زايد وإخوانه حكام الإمارات إلى توحيد الإمارات السبع.

ويتضمن الفصل الرابع من الدار أمانة قيام الدولة فيما يتناول الفصل الخامس قصة " حماة الدار" الذين يؤمنون المستقبل للأجيال القادمة عبر تعزيز قيم الأمانة ونقلها للأبناء.

ويتناول الفصل السادس شهداء الإمارات البواسل فخر الدولة الذين وهبوا حياتهم للدفاع عن وطنهم وسطروا نماذج خالدة ومشرفة في العطاء والصبر والوفاء.

ويتضمن الفصل السابع " أبطالنا" اذ يمر موكب يتألف من القوات المسلحة والشرطة في استعراض عسكري يمثل أعلى درجات الدقة والانضباط وفي المشهد يلتقي افراد الشرطة والجيش ليشكلا جداراً بشرياً يجسد القوة والمنعة والأمان.

وفي الفصل الثامن والأخير " ارفع الرايات" مشاهد تجسد عراقة الماضي وإنجازات الحاضر وبشائر المستقبل بمشهد يحمل معالم السعادة والابتهاج.

 

 

Email