تغلب على 600 ألف مشارك في المسابقة في بلاده الجزائر

ماذا قال الجزائري محمد فرح ليظفر بلقب "بطل تحدي القراءة العربي"؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

أذهل الطفل الجزائري محمد عبدالله فرح، سبع سنوات، لجنة التحكيم والحضور في الحفل الختامي لتتويج بطل تحدي القراءة العربي عندما أجاب عن السؤال الذي وجهه إليه أحد أعضاء لجنة تحكيم التحدي، سلطان العميمي، ليحصل على التصويت الأعلى ويكون البطل الأول مسابقة في تحدي القراءة العربي.

سأل العميمي الطفل محمد عبد الله فرح لماذا يقرأ وما الذي يدفعه للقراءة في هذا العمر المبكر جداً؟ فرد فرح: أقرأ لأتعلم وأنا تلميذ أحب القراءة كثيراً فهي ضرورية لحياة فكرية كالطعام الذي آكله والماء الذي أشربه والهواء الذي أتنفسه. إنها غذاء العقل والفكر وفريضة إسلامية وليست من الكماليات كما قال الأديب عباس محمود العقاد.

وأضاف: الشيء الذي يدفعني للقراءة هو حلمي الذي لا يتحقق إلا بالقراءة وهو أن أصير عالماً كأمثال الشيخ محمد البخاري وغيره من العلماء.

وقبل اختيار بطل تحدي القراءة العربي، صعد المتأهلون الثلاثة للفوز باللقب إلى المسرح وهم رؤى حموا من الأردن وولاء عبدالهادي من البحرين والفائز محمد عبدالله فرح من الجزائر وكان على كل منهم الإجابة على سؤال يوجهه له أحد أفراد لجنة التحكيم.

وتغلب الفائز محمد فرح على 600 ألف مشارك في المسابقة في بلاده الجزائر قبل تأهله للمشاركه في التحدي على مستوى الوطن العربي.

 

Email