الإمارات تشارك في الدورة 15

وزير الثقافة: بينالي البندقية منصة تبادل أفكار

Ⅶ نهيان بن مبارك

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أن دولة الإمارات العربية المتحدة حرصت على المشاركة في المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية 2016 ممثلة في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوض الرسمي له، لمواصلة سلسلة التميز الذي يحققه جناح الدولة على مدار السنوات السابقة من خلال المشاركة المتواصلة في دورات الفنون ودورات العمارة.

وقال سموه إن هذا الحدث العالمي يعد فرصة جيدة لتبادل الأفكار بين المهتمين بالعمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة من شباب ومتخصصين وأقرانهم من مختلف أنحاء العالم، كما أنه منصة للتبادل الثقافي النشط، لزائري الجناح بمختلف جنسياتهم.

اعتزاز

وأضاف: إننا نعتزّ غاية الاعتزاز باهتمام الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان بشؤون الثقافة والفنون في الإمارات، وتوظيف الصلة القائمة والقوية، بين مؤسسة سموها وبينالي فينيسيا..

وهو ما يؤكد دور سموها المهم، في إلهام وتشجيع: المبدعين من الفنانين والمهندسين المعماريين والمصورين الفوتوغرافيين وصُناع الأفلام والباحثين في الفنون بالدولة والمجتمع، إلى ابتكار ما هو أفضل وأروع، وتقديمه إلى العالم في هذا المحفل الدولي الرفيع.

أهمية

وأضاف معاليه إن أهمية المشاركة بهذه الدورة التي تنطلق اليوم تأتي من كون بينالي البندقية المعرض الأعرق على المستوى الدولي، وأحد أهم المعارض التي تمثل ظواهر العمارة المعاصرة الدولية.بمشاركة العشرات من دول العالم ويتردد على أجنحته ما يزيد على نصف مليون زائر، لذلك هو فرصة لعرض تجربتنا الفريدة التي أبهرت العالم والنهضة المعمارية التي تشهدها الدولة، كما إنه فرصة لعرض ما تمتلكه الإمارات من جمال معماري وحضارة فريدة لنعرف العالم على هويتنا والعلاقة التي ربطتنا بالعالم عبر النهضة الحضارية في العمارة وجميع المجالات.

وأوضح معاليه أن الجناح الإماراتي يضم أبحاثاً متميزة تمثل أرشفة لمسيرة فن العمارة والتنمية الحضارية في دولة الإمارات العربية المتحدة وما عبرته الدولة من تحديات في مجال تحصين وتدعيم رؤى العمل الإبداعي والحداثي الخلاق في العمارة خلال قرن من الزمان.

ريادة

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: إن الإمارات هي أول دولة خليجية شاركت في بينالى البندقية للفنون بشكل عام، ويرجع الفضل في ذلك للاهتمام والدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة في الدولة.

Email