860 شاركوا في منافسات الدورة السادسة

18 طالباً وطالبةً يحصدون جوائز المسرح المدرسي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إثر سلسلة محاضرات وتدريبات منهجية مكثفة اضطلع بها مختصون في فنون الكتابة المسرحية والإخراج والتمثيل، قدمت الدورة السادسة لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي لجمهور الثقافة ثمرات ناضجة جرى تتويجها أمس في الشارقة، باشراف إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام حيث تم الاعلان عن فوز 18 طالبا وطالبة ضمن منافسات المهرجان لهذا العام التي جاءت نوعية ومبشرة نالت اعجاب جمهور أبي الفنون.

مشاركون

وقد كانت 66 فرقة مدرسية تنافست هذه المرة، على مسارح مدن خورفكان والذيد والشارقة، وسط حضور قياسي للجمهور، وسجلت مدينة الشارقة أعلى نسبة مشاركة هذه السنة، فلقد تقدمت بـ29 مدرسة، وتقدمت مدينة كلباء بـ13 مدرسة، وتلتها خورفكان 12، ودبا الحصن 4، ومن المنطقة الوسطى 22 مدرسة.

ووصل عدد المشاركين في العروض إلى ما يقارب 860 طالبا وطالبة، وبلغ عدد المشاركين في الإشراف والإعداد، من المعلمين والمعلمات نحو 262.

وأشار الفنان مرعي الحليان وهو عضو لجنة التحكيم الى أن هناك رغبة من إدارة المهرجان لتشجيع الطلبة من أجل تحبيبهم في المسرح، واستندنا الى آلية الدرجات اضافة الى قضية النقاش المستفيض والبناء حول العروض. وأضاف: وصلنا لقناعة بأن المسرح المدرسي في دورته السادسة متطور بشكل كبير وهي ظاهرة مهمة ومفرحة ومدهشة تطمئن المهتمين بالمسرح..

حيث أصبح لديهم ادراك لمعنى التقمص ومستوى عال للنصوص المطروحة، وبعض العروض تتفوق على عروض مهرجان الطفل من حيث النصوص والاشتغال على الفرجة المسرحية، وهو حراك مهم في تاريخ ومسيرة المسرح الاماراتي.

مستوى الفكر

الدكتورة خلود الرشيدي من الكويت أكدت تميز وقوة المنافسة بين الطلبة وتقدم مستوى الفكر لديهم، الأمر الذي تعكسه العروض المشاركة، واضافت: إنها فرصة للطلاب لتعلم الجرأة على خشبة المسرح والحديث بطريقة صحيحة، وكمسرح مدرسي فإنه يضاهي العروض الكبرى .

النتائج

عقب منافسة حادة ومبشرة بمستقبل مسرحي غني بالإمكانات والمواهب فاز ثلاثة من الطلاب وثلاث من الطالبات بمجوع 18 طالبا وطالبة توزعوا على الفئات الثلاثة التالية: جائزة أفضل تمثيل، افضل تأليف، افضل اخراج مسرحي، بواقع 3 فائزين من الجنسين اضافة الى جائزة الاستعراض والأداء التعبيري وأفضل أداء جماعي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وافضل عرض مسرحي متكامل، وتم توزيع الجوائز حسب مستويات التعليم العام: الحلقة الأولى والثانية والتعليم الثانوي.

Email