يستضيف فرقاً دولية في الغناء والموسيقى والتشكيل

الفجيرة تطلق مهرجاناً دولياً للفنون 19 فبراير

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، تحتضن إمارة الفجيرة للمرة الأولى «مهرجان الفجيرة الدولي للفنون» في فبراير المقبل، أعلن ذلك أمس محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الذي اوضح خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة أن الفعالية الجديدة تنطلق بتوجيهات من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام نحو ضرورة الاحتفاء بالفنون الراقية والتنوع الخلاّق للإبداع العربي والعالمي..

بحيث يتمكن أهل الفجيرة والمقيمون فيها والقادمون من الإمارات الأخرى والدول المجاورة من التعرف على أفضل الفرق الدولية في الغناء والموسيقى وأبرز الفنانين التشكيليين والإعلاميين خلال 14 يوماً من كل عام اعتباراً من 19 فبراير وحتى 5 مارس.

كما يوفر هذا المهرجان فرصة لتعريف الضيوف من المشاركين بطبيعة إمارة الفجيرة الخلابة ونهضتها المتجددة، وبالتالي يكون كل مشارك سفيراً لها في بلده حين عودته، وهذا ما يساهم أيضاً في تنشيط السياحة في الفجيرة.

منصة جديدة

ويأتي هذا المهرجان الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية والثقافية في الدولة في الوقت الذي تشهد في العديد من المهرجانات الفنية العربية تراجعاً ملحوظاً بسبب الظروف الإقليمية والمحلية المحيطة بها، وبالتالي يوفر مهرجان الفجيرة الدولي للفنون منصة ثقافية جديدة وقوية للوقوف بقوة عربياً ودولياً، والتكامل في ذلك مع المهرجانات التي تقيمها الإمارات الأخرى.

نقل المونودراما

أما بخصوص مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في دورته السابعة والذي كان مقرراً أن يقام خلال الفترة من 20 إلى 28 من شهر يناير 2016 فقد تم نقله ليصبح تحت مظلة المهرجان الجديد، بحيث يقام مرة كل سنتين بنفس الزخم السابق، بحيث تتم الاستفادة من الضيوف والإعلاميين القادمين من شتى أنحاء العالم لمتابعة فعالياته أيضاً، وسوف يتم نشر المطبوعات الخاصة به والكتب كالمعتاد، وتقديم العروض في مسرحي دبا يومياً.

حالة كرنفالية

ويسعى مهرجان الفجيرة الدولي للفنون أن يوفر حالة كرنفالية فنية راقية لجميع مناطق الإمارة في الوقت نفسه، فهناك فعاليات مسرحية مونودرامية في دبا، وعروض موسيقية وغنائية في الفجيرة، ومخيم للفن التشكيلي في وادي الوريعة، وأمسيات للفرق الشعبية في الطويين والسيجي ومسافي وغيرها، إضافة بالطبع إلى عروض الشوارع الكرنفالية، وأيضاً الندوات المصاحبة والمؤتمرات الصحفية للفنانين.

وسوف يتم الإعلان عن فعاليات المهرجان التفصيلية والرعاة في مؤتمر صحفي شامل خلال يناير 2016، كما سيتم إطلاق موقع للمهرجان على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت ولوغو خاص، والبدء بحملة إعلامية شاملة للتعريف به.

Email