مؤسسة محمد بن راشد تشارك في «فرانكفورت للكتاب»

جناح المؤسسة في معرض فرانكفورت للكتاب 2014 | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أخيراً، عن مشاركتها ببرنامج فكري ثقافي حافل في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2015 بدورته الـ67 التي تنعقد في الفترة من 14 حتى 18 أكتوبر الجاري، بمشاركة 7500 عارض من 110 دول من مختلف أنحاء العالم.

وتهدف المؤسسة من خلال مشاركتها في هذا الحدث الضخم، إلى تعريف المشاركين بأهم مشاريعها الثقافية، وعقد الشركات واتفاقات التعاون مع المؤسسات الثقافية ودور النشر والطباعة في الدول كافة، إلى جانب استضافة كبار الشخصيات والوفود المهتمة بالشأن الثقافي في المنطقة العربية والعالم.

وفي هذه المناسبة، قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إن المؤسسة حريصة على المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية السنوية التي تعد من أضخم المعارض العالمية المتخصصة، وذلك لتعزيز دورها الثقافي والمعرفي الرائد في المنطقة، كما أن مشاركتها تأتي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الداعية إلى بناء مجتمعات قائمة على المعرفة، وكذلك بناءً على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة، الرامية إلى فتح قنوات تواصل دائمة مع مختلف الجهات، بهدف تعزيز مجالات المعرفة والإبداع.

وأشار بن حويرب إلى أن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يمثل منصة رئيسة وضخمة للاطلاع على مستجدات الحراك الثقافي في المنطقة والعالم. كما أنها فرصة ذهبية للتعرف إلى الخبراء والمتخصصين في القطاع الثقافي وتبادل الخبرات معهم. وأضاف: «سيمكننا الحدث، نحن وفريق عمل المؤسسة، من التزود بالخبرات الجديدة التي تتيحها فعاليات المعرض من ورش العمل والجلسات النقاشية التي ستثمر في نهاية المطاف، توسيع نطاق أعمال المؤسسة ومبادراتها في المجالين الثقافي والمعرفي».

Email