جنائن مريم الحمادي تضيء صيف الفنون في خورفكان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاءت الأعمال الفنية في معرض «جنائن معلقة» للفنانة مريم الحمادي، فعاليات صيف الفنون 2015، أول من أمس، في قاعة معارض المركز الثقافي بخورفكان، وبلغ عدد الأعمال المعروضة ما يقارب 6 أعمال.

فكرة ورسائل

المعرض نظمه مكتب مجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية، وافتتحه هشام المظلوم رئيس المجمع، وحضر الافتتاح كل من زبيدة المر، مدير مجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية، وعدد من مديري وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية بخورفكان وأساتذة الفن والمهتمين بالمجال الفني.

 وتعتمد فكرة «جنائن معلقة» بشكل رئيس على توفر المواد، حيث يمكن جمع أشياء بسيطة كعبوات مياه بلاستيكية بكميات كبيرة وتجمع معاً لابتكار قطع فنية متفردة، وقد تم تحويل زجاجات المياه البلاستيكية كل على حدة، بقصها وحرقها وتلوينها فأعطت مظهراً أوغرضاً جديداً.

خصائص ملهمة

الهدف من المعرض هو ابتكار خصائص جديرة بالملاحظة مشابهة لما يمكن أن يبدو طبيعياً، ترمز الأعمال إلى التناغم وتكشف عن الطبيعة الأم من خلال محاولتها اصطناع الجمال لدورة الحياة العضوية الطبيعية من خلال إيجاد غرض جديد للمواد البلاستيكية وغير الطبيعية.

تعتقد الفنانة مريم الحمادي، أنه يمكن لكل ما هو حولنا أن يصبح فناً، وأن أي شيء يمكن استخدامه ليرمز إلى رسالة ذات صلة بوصف العالم من حولنا، أياً كان حجم هذا الشيء، سواء كان صغيراً أم كبيراً، فيمكن أن يكون وراءه معنى، ومن الممكن دائما تحويل الأشياء إلى أشياء جديدة ذات معانٍ مختلفة وأكثر عمقاً.

Email