«الفن جميل» و«كروسواي» تطلقان مسابقة لإبداعات الشباب بدول الخليج العربي

أعلنت مبادرة «الفن جميل» ومؤسسة «كروسواي»، عن شراكتهما في تنظيم «رحلة الفن جميل إلى اليابان»، حيث ستطلق مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة من الفنانين والمصممين والمصورين والمخرجين، والفوز برحلة مهمة إلى اليابان.

وتفتح مسابقة هذا العام، باب المشاركة للمواطنين والمقيمين في كل من: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت..كذلك المملكة المتحدة، وطبعا لمن هم من الذين تتراوح أعمارهم بين ال 18-25 سنة. وسيحصل ثمانية فائزين على فرصة السفر إلى اليابان في شهر نوفمبر المقبل، للتعرف على إحدى الثقافات الأكثر إلهاماً وتنوعاً في العالم.

آفاق خصبة

وقالت الدكتورة منيرة القادري، الفنانة التشكيلية الكويتية والتي عينت كمشرف فني لهذا المشروع: «كنت أحلم دائماً بمشاركة خبرتي ومعرفتي بالمشهد الفني والثقافي الياباني مع المواهب الصاعدة في المنطقة. ومؤكدة أنه ستسهم هذه الرحلة المميزة إلى اليابان، في تحفيز إبداع وابتكار الفنانين بعدد لا يحصى من الطرق، ويمكن أن تصبح هذه الرحلة بوابة متجددة للإلهام على مدى السنوات القادمة.

وأوضح فادي محمد جميل، رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الإجتماعية الدولية (ALJCI)، أنه تجسد هذه الخطوة مدى التزام مبادرة »الفن جميل« بتعزيز الاستثمار في دعم الجيل القادم من المواهب الإبداعية في منطقة الخليج. وأضاف: جاء إطلاق هذه المبادرة في الوقت المناسب، بالتزامن مع الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والمملكة العربية السعودية.

ومن جهتها، قالت ايموجين وير، العضو المنتدب لمؤسسة »كروسواي«: »إن اكتشاف عوالم جديدة وغير مألوفة يسهم في إثراء العملية الإبداعية بشكل كبير. وسواء كانت هذه العوالم الجديدة في المجتمع المحلي أو في بلد آخر أو في شبكة الإنترنت، أو حتى داخل العقل، فإن الوجود المادي يحمل شيئاً من الأهمية. والمهم بطبيعة الحال، هو إتاحة المجال للمبدعين الشباب، للنظر نحو الخارج في كل يوم لإيجاد مناطق جديدة فيه لتوسيع آفاق خيالكم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon