مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تختتم مشاركتها في معرض لندن للكتاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم- ممثلة بـ«قنديل لخدمات الطباعة والنشر»، أخيرا، مشاركتها في معرض لندن الدولي للكتاب في دورته لعام 2015، إذ يعد الحدث ثاني أضخم معرِض للكتاب على مستوى العالم، بعد «فرانكفورت الدولي».

وركزت «قنديل» خلال مشاركتها في الحدث، على التعريف بجهودها في مجال نشر وطباعة إصدارات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جانب تسليط الضوء على دور المؤسسة الرائد في نشر المعرفة والمساهمة في المشاريع التنموية بجميع أنحاء العالم.

وجاءت على قائمة أبرز الفعاليات التي شهدها جناح «قنديل» في المعرض، زيارة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للجناح، حيث كان في استقبال سموه جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جانب فريق المؤسسة المشارك بالحدث. واطلع سموه خلال الزيارة على أهم مشاريع المؤسسة.

فرصة حيوية

وأكد جمال بن حويرب على أهمية هذه المشاركة، والتي ساهمت في بناء شراكات تعاون جديدة بين «قنديل» والعديد من الجهات الثقافية ودور النشر من مختلف دول العالم. كما أتاحت الفرصة للتواصل بشكل أفضل مع الناشرين العرب..

 واستعراض مشاريع «قنديل» المستقبلية، كذلك الاطلاع عن قرب، على تجارب الآخرين في مجالات نقل وتوطين المعرفة، موضحاً ان «قنديل» بصدد للمشاركة في العديد من البرامج والأنشطة الدولية ضمن هذا الإطار، بهدف الترويج لمشاريعها الثقافية والمعرفية.

خبرات وشراكات

كما نظمت «قنديل»، خلال مشاركتها في المعرض، لقاءات واجتماعات عديدة، مع مجموعة دور نشر عربية وعالمية ومتخصصة في الكثير من المجالات، شملت: أدب الأطفال، الإبداع والابتكار، العلوم وتطوير الذات. كما اجتمعت مع شركات متخصصة في النشر الإلكتروني والحلول الذكية. إذ اطلعت خلالها على خبرات هذه الشركات في مجال النشر الإلكتروني المتقدم، وحلول النشر المتطورة.

Email