تحت شعار «ثقافات متعددة .. قصة واحدة»

«مجلس اليافعين» يرعى اليوم العالمي لكتاب الطفل

خلال المشاركة في معرض بولونيا لكتاب الطفل في إيطاليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عن ملصق اليوم العالمي لكتاب الطفل، الذي يصادف اليوم «2 إبريل»، والذي يحمل شعار «ثقافات متعددة .. قصة واحدة»، وذلك خلال مشاركته في الاجتماع العام للمجلس الدولي لكتب اليافعين، أول من أمس.

والذي أقيم على هامش معرض بولونيا لكتاب الطفل في إيطاليا، بحضور ممثلين عن 77 فرعاً حول العالم، وعدد كبير من الإعلاميين. وأكدت الشيخة بدور القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن رعاية المجلس لليوم العالمي لكتاب الطفل 2015، تنبع من إيمانه بحق الطفل في الوصول إلى الكتاب..

وبدور القراءة في تقريب وجهات النظر بين الثقافات المختلفة، من خلال القصص المتشابهة التي يقرأها الأطفال في مختلف دول العالم. وأعلنت مروة العقروبي، رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، عن الشعار والرسالة الخاصة بهذا الحدث الثقافي الكبير أمام المشاركين في الاجتماع..

حيث استمع الحضور للرسالة الموجهة إلى أطفال العالم باللغتين العربية والإنجليزية، والتي كتبتها العقروبي وشرحت من خلالها المعاني الكامنة وراء شعار احتفالية 2015، والنابعة من حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التفاهم والحوار بين الثقافات المختلفة..

وغرس حب القراءة في نفوس الصغار منذ سنوات عمرهم الأولى. من ناحيته، قال والي دي دنكر، رئيس المجلس الدولي لكتب اليافعين: «منذ العام 1967، يتم الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل في ذكرى يوم ميلاد هانس كريستيان أندرسن في الثاني من ابريل أو حول ذلك، لإلهام حب القراءة والدعوة إلى الاهتمام بكتاب الطفل. وفي كل عام يحصل أحد الفروع الوطنية التابعة للمجلس الدولي لكتب اليافعين على فرصة الرعاية الدولية لليوم العالمي لكتاب الطفل..

حيث يقوم باعتماد شعار لهذا اليوم، ودعوة أديب بارز من البلد المستضيف لكتابة رسالة إلى أطفال العالم، ودعوة رسام شهير لتصميم ملصق لهذا اليوم. ونتقدم ببالغ الشكر للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين على جهوده في تقديم هذا الملصق الرائع».

Email