ينفذ مشروعاً فنياً في مواقف سيارات إعمار بوليفارد

«براند دبي» يحرض الشباب على الإبداع

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم فريق عمل «براند دبي»، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع إعمار العقارية الإعداد لإطلاق أعمال فنية جديدة ضمن مشروع «دبي تتحدث إليك» في مواقف سيارات إعمار بوليفارد في منطقة «دوان تاون».

ويأتي ذلك كجزء من الخطة الطموحة التي صاغها المشروع لنشر المزيد من الأعمال الفنية الإبداعية في الإمارة وعلى مبانيها اعتماداً على مجموعة من الأفكار التي تتبنى نموذج دبي الفريد في التعايش والتسامح.

تعبير

وقالت نورة العبّار، مدير إدارة الاتصال والإبداع بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي: «تتميز مبادرات ومشاريع «براند دبي» بالإبداع، والقدرة على التعبير عن طابع دبي الخاص الذي يميزها عن غيرها من مدن العالم، حيث تمكنت الإمارة من ترسيخ مكانة مرموقة لها كمركز حضاري عالمي يجمع بين ثقافات الشرق والغرب مع احتفاظه بهويته الخاصة.

لذلك يمكن اعتبار الأعمال الفنية التي تأتي ضمن مشروع «دبي تتحدث إليك» وكأنها رسالة تبثها دبي كي تتحدث من خلالها عن مواطن الجمال والإبداع في تجربتها المليئة بالأمل والسلام».

مطابقة

يقوم فريق «براند دبي» بمتابعة التصميمات الفنية والإشراف عليها بغرض التأكد من مطابقتها للرؤية الأساسية للمشروع وكي تقوم بأداء رسالتها الثقافية على الوجه الأكمل باستخدام أحدث الأساليب التقنية والفنية.

وتتسم الأعمال الفنية التي سيقوم المشروع بتنفيذها بالخلط بين الطبيعة والواقع لتشكيل عمل جديد ومختلف باستخدام ملكة التعبير الإنساني التي يتصف بها الفنان المبدع، وذلك لقدرة العمل الفني الناجح على التواصل بوصفه وسيلة فعالة للحوار، فهو لغة عالمية تقبلها شتى الأطراف متجاوزاً كافة الفوارق الملموسة بين البشر.

ابتكار

يهدف مشروع «دبي تتحدث إليك» إلى الارتقاء بالمعايير الجمالية والفنية في كافة أرجاء الإمارة من خلال التناول المبتكر والمزج بين العناصر والمكونات الثقافية المتنوعة التي تتعايش سوياً في دبي. ومن الناحية العملية يعتمد المشروع بشكل وطيد على تفعيل الشراكات مع المطورين العقاريين العاملين في الدولة.

Email