خلال جلستين تفاعليتين

منتدى الإعلام الإماراتي يستعرض تجارب محلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي دبي للصحافة اليوم عن تفاصيل جلستين ضمن جلسات الدورة الثانية لمنتدى الإعلامي الإماراتي الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك يوم الأربعاء 26 نوفمبر  2014 في قاعة جودولفين فندق أبراج الإمارات في دبي.

وتحمل الجلسة الأولى عنوان "تجربة شركة أبوظبي للإعلام في التوطين"، حيث تستضيف محمد المحمود، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، ليتحدث عن الخطة الإستراتيجية الشاملة التي اعتمدها مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام لتطوير  أداء الشركة وتوطين القيادات التنفيذية فيها بكل قطاعاتها، في إطار منح الفرص للكوادر المواطنة أصحاب الخبرة، بالإضافة إلى رؤية المؤسسة لآفاق المستقبل. ويتطرق المحمود كذلك إلى سعي الشركة على استكشاف مواهب خريجي الإعلام كونهم يمثلون مستقبل الإعلام في الدولة والواجهة الأمثل للإعلام الجديد وذلك من خلال برنامج تدريب وتطوير الخريجين. ويأتي تنظيم هذه الجلسة، استكمالاً للجهود التي كان النادي قد بدأها منذ الدورة الأولى للمنتدى حين ناقش ملف التوطين في الإعلام ضمن جلساته الرئيسية.

وتحمل الجلسة الثانية عنوان "ماذا تخبئ لنا السنوات العشر القادمة" ويتحدث فيها مالك آل مالك، الرئيس التنفيذي، مجمعات تيكوم للأعمال، ليشارك الجمهور أفكاره وتجربته في مجال الإعلام من خلال تقديم  رسالة حول الشكل الذي  يمكن أن يكون عليه الإعلام الإماراتي في السنوات العشر المقبلة، لتنسجم مع رؤية دبي الرامية إلى التشجيع على الإبداع والابتكار في شتى المجالات ولا سيما في المجال الإعلامي حيث يعتبر الابتكار مطلباً ملحاً لاكتمال المشهد المتطور للدولة.

ويأتي انعقاد هذه الجلسة في إطار  تحديد الملامح المستقبلية للمشهد الإعلامي المحلي، وكيفية تحويل الدولة إلى موطن الصناعات الإبداعية على مستوى المنطقة، سعياً لاستكشاف مكامن القوة ورصد مواضع التحديات، وبهدف تحفيز أفكار جديدة ورؤى مُبدعة، وتعزيز دعائم كل ما يرتقي بالإعلام الإماراتي.

يذكر أن منتدى الإعلام الإماراتي يخصص هذه الجلسات لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بأبرز المستجدات الإعلامية على الساحة المحلية، لتواكب توجهات الدولة في قطاع التوطين والصحافة والإعلام بكافة مقوماته، وتطرح أيضاً مجموعة من التساؤلات حول كيفية العمل في ظل التطورات الرقمية الحالية، والمطلوب من العاملين في القطاع الإعلام المحلي للوصول به إلى مصاف العالمية.

Email