يلتقون رواد المعرض في جلسات وحوارات

نخبة من المفكرين والسياسيين يطلون عبر«الشارقة للكتاب»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك نخبة من الشخصيات السياسية والإعلامية والفكرية العربية، في فعاليات الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تنطلق صباح الخامس من نوفمبر المقبل، ومن أبرز هذه الشخصيات الكاتب أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية المصري السابق، والشاعرة والروائية أحلام مستغانمي، والإعلامي حمدي قنديل، والدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر سابقاً، والكاتبة د. بدرية البشر، والشاعر محمد ولد الطالب، المستشار الثقافي برئاسة الجمهورية الموريتانية.

جلسات

وتتضمن أسماء كبار الضيوف المشاركين في المعرض أيضاً، المفكر علي حرب، والإعلامي عمرو أديب، والشاعر فاروق جويدة، والإعلامية فريدة الشوباشي، والمفكر والباحث د. يوسف الصديق، والكاتب والروائي عبده وازن، والكاتبة والناقدة زهراء المنصور، والكاتب د. سعيد السيابي، والشاعر أمين فؤاد حداد، والكاتب والروائي صنع الله إبراهيم، والكاتبة د. ليلى الجهني، والداعية مصطفى حسني، والكاتبة والباحثة د.نرمين الحوطي، والكاتب الصحفي نادر عدلي، والكاتبة مي خليل.

وسيعرض الإعلامي حمدي قنديل والكاتب عبده وازن رؤيتهما للإعلام الجاد ومسؤولياته، يوم الخميس 6 نوفمبر، في الساعة 8:30 مساءً في قاعة الفكر.

وسيناقش الكاتب أحمد أبو الغيط كتابه «شاهد على الحرب والسلام - الأهداف السياسية لحرب أكتوبر ومدى النجاح الذي حققته الدبلوماسية في تحرير الأرض» يوم الجمعة 7 نوفمبر، في الساعة 6:30 مساءً في قاعة الاحتفالات.

وسيقدم الشاعر فاروق جويدة أمسية شعرية في ذات اليوم، في الساعة 7:15 في قاعة الفكر، فيما يتحدث الإعلامي عمرو أديب عن «دور الإعلام العربي في حماية أركان الدولة العصرية» في اليوم نفسه، في الساعة 7:30 مساءً بقاعة الاحتفالات.

حوارات

وفي يوم الجمعة 7 نوفمبر أيضاً، سيناقش المفكر علي حرب قضية الحوار بين الشرق والغرب، في الساعة 8:30 مساءً في قاعة الفكر، وستقام ندوة أخرى في ذات التوقيت للداعية مصطفى حسني تحت عنوان «كيفية قراءة الرسائل الربانية في الحياة اليومية» بقاعة ملتقى الكتاب، ويعرض د. أحمد عمر هاشم لموضوع «الثقافة الإسلامية في مواجهة التحديات» يوم السبت 8 نوفمبر، في الساعة 7:15 مساءً في قاعة الفكر، كما تتحدث د. نرمين الحوطي عن دور المسرح في تشكيل الوعي، يوم السبت، في الساعة 7:15 مساءً بقاعة ملتقى الكتاب.

ويلتقي زوار المعرض مساء يوم الاثنين 10 نوفمبر، مع د. يوسف الصديق في ندوة «الرواية العربية المعاصرة»، بين الساعة 7:15 مساءً في ملتقى الكتاب، أما يوم الثلاثاء 11 نوفمبر ستتحدث الكاتبة مي خليل حول «الكتابة وتجاوز الواقع» في الساعة 6:00 مساءً بملتقى الكتاب، وسيقدم الشاعر أمين فؤاد حداد أمسية شعرية في قاعة الاحتفالات، في الساعة 7:15 مساءً، فيما يتحدث الكاتب صنع الله إبراهيم عن الكتابة وسطوة المجتمع في اليوم ذاته، في الساعة 7:15 بملتقى الأدب.

ندوة

ستطل الإعلامية فريدة الشوباشي على الزوار في ندوة «دور الإعلام في صناعة النجوم»، يوم الأربعاء 12 نوفمبر، في الساعة 7:15 مساءً في قاعة الفكر، وستقدم الشاعرة والروائية أحلام مستغانمي أمسية شعرية في الساعة 6:00 مساء يوم الخميس 13 نوفمبر بقاعة الاحتفالات.

 كما ستشارك الكاتبة بدرية البشر في ندوة «الدهشة في الأعمال السردية» يوم الجمعة 14 نوفمبر، في الساعة 7:15 مساءً في ملتقى الكتاب، وسيحيي الشاعر محمد ولد الطالب أمسية شعرية، بالمشاركة مع الشاعر سالم الزمر، في اليوم ذاته، وغيرها.

Email