إيزابيل أبو الهول عضواً في مجلس أمناء «البوكر» العربية

إيزابيل أبو الهول

ت + ت - الحجم الطبيعي

عينت إيزابيل أبو الهول، رئيسة مهرجان طيران الامارات للآداب، عضوا في مجلس أمناء الجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر»، وتعتبر هذه إضافة الى ما حققته إيزابيل هذه السنة، حيث فازت بالجائزة الثقافية الخاصة على هامش جوائز العويس الثقافية التي تمنحها ندوة الثقافة والعلوم، كما فاز المهرجان بجائزة أحسن مهرجان للمرة الثانية، في مهرجان فعاليات الشرق الأوسط 2014.

عضوية

وقالت إيزابيل بهذه المناسبة: «الجائزة العالمية للرواية العربية، مبادرة فعالة قدمت دعما كبيرا للرواية العربية. ولي الشرف أن أكون عضوا في مجلس أمنائها وضمن هذه المجموعة المتميزة من الشخصيات من حول العالم وأن أساهم في توجيه أنظار العالم الى غزارة المواهب الادبية في العالم العربي».

انضمت ايزابيل الى مجلس أمناء الجائزة العالمية للرواية العربية، الذي يضم نخبة من مختلف الأدباء والمختصين بالأدب العربي ودور النشر والإعلام والاكاديميين بما فيهم نجوم الغانم الشاعرة والكاتبة ومخرجة الأفلام الحائزة على جوائز عديدة، وجون تايلر رئيس مؤسسة جائزة بوكر «انجلترا» وأهداف سويف الروائية والصحفية ومارجريت أوبانك، الناشرة والمحررة في مجلة «بانيبال» الأدبية.

قائمة

تقوم لجنة الأمناء في كل سنة، باختيار لجنة تحكيم للجائزة من بين نقّاد وروائيين وأكاديميين من العالم العربي وخارجه. وتقوم اللجنة التي تكون مستقلة عن مجلس الامناء باختيار القائمة الطويلة والقائمة القصيرة وفائز من بين كل الروايات المرشحة والتي قد يزيد عددها على المئة. تقدم الجائزة في حفل تحتضنه العاصمة أبوظبي.

Email