المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يشارك في مؤتمر دولي بالمكسيك

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم وفد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مشاركته في المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الدولي لكتب اليافعين، والذي استضافت العاصمة المكسيكية مكسيكو فعالياته لهذا العام .

وأقيم المؤتمر خلال الفترة من 9-13 سبتمبر 2014 تحت شعار «هل الجميع حقاً تعني الجميع»، وأُتيحت لوفد دولة الإمارات فرصة التواصل مع فروع المجلس الدولي لكتب اليافعين، والمنظمات والأفراد المعنيين من أنحاء العالم كافة، لاستكشاف فرص التعاون بينهم، تعزيزاً لأهداف المجلس.

فرصة

وترأس الوفد مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس التي اكدت ( اغتنمنا هذه الفرصة لحضور مجموعة من ورش العمل، واجتماع الجمعية العمومية للمجلس الدولي لكتب اليافعين، بالإضافة إلى عدد من الاجتماعات مع ممثلي فروع المجلس الدولي لكتب اليافعين حول العالم.

 ويُعتبر العمل على تمكين الأطفال من القراءة مسؤولية بالغة الأهمية لأي مجتمع يتطلع إلى بلوغ التنمية المستدامة، وقد اغتنمنا وبالكامل الفرصة التي أتاحها المؤتمر الدولي للمجلس الدولي لكتب اليافعين لتبادل الخبرات واستكشاف السبل التي يمكن من خلالها العمل معاً على دعم حق الأطفال في القراءة والوصول إلى الكتاب».

تنوع

وتضمنت فعاليات المؤتمر الدولي الذي يُقام كل عامين اجتماع الجمعية العمومية للمجلس، وحفل توزيع الجوائز، كما تناول الصور النمطية لأدب الأطفال، ودور الأدب في بناء ثقافة شاملة، وإنتاج أعمال فنية وثقافية تركز على التنوع، كما بحث المؤتمر النماذج والإستراتيجيات والممارسات الشاملة، وبرامج ترويج القراءة.

وضم كلا من راشد الكوس، عضو مجلس إدارة المجلس وعلي العطار، المنسق العام للمجلس ، كما شارك في المؤتمر وبدعم من صندوق الشارقة للمجلس الدولي لكتب اليافعين ممثلون عن فروع المجلس الدولي لكتب اليافعين في منطقة آسيا الوسطى وشمال أفريقيا.

Email