مجمع السركال منصة فنية تضيء في دبي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

مجمع السركال منصة فنية تضيء في دبي اليوم

تفتتح غاليريهات مجمع السركال بمنطقة القوز موسم معارضها الجديد مساء اليوم. وجديد هذا الموسم، افتتاح المجمع لغاليري «A 4» التي تهدف إلى توفير منصة للفنانين الناشئين لفتح قنوات الحوار وتقديم أعمالهم. وستستضيف الغاليري اليوم عدة فعاليات، منها ما يرتبط بأعمال المصممين المشاركين في معرض «فاشن فوروورد» الذي يقام الشهر المقبل في دبي، إلى جانب عروض لفرق موسيقية من غاليري «ذا فريدج».

المعرض: فن بلبلة منفى
الفنان:    معرض جماعي
غاليري: موجو
نبذة: يعكس الفنانون الأربعة، هاني راشد من مصر، وهبة الأنصاري وإيمان حاصباني من سوريا، وودار الناصر من الأردن، في لوحاتهم ظلال التغيرات السياسية على الواقع الاجتماعي وبقية جوانب الحياة.

المعرض: حكايات   
الفنان:    رواد فن الحداثة العرب   
غاليري: غرين آرت   
نبذة: يضم المعرض 50 عملاً رسمه على الورق عدد من فناني الحداثة العرب من ضمنهم الرواد كفاتح المدرس، ومحمود حماد، وأدهم إسماعيل، وجميل ملاعب، ونزير نبعة، وسيف وانلي، وخلدون شيشكلي، وعارف الريس، وخزيمة علواني.
   
المعرض: المدّعون   
الفنان:    برنارد بوهمان   
غاليري: كاربون 12   
نبذة: يرسم الفنان النمساوي برنارد بوهمان، سلوكيات شخصيات من وحي مخيلته في إطار بيئتها. وتروي شخصيات لوحاته قصة تجريدية رمزية تعكس الأقنعة والوجوه التي يبدلها الإنسان كل يوم تبعاً للمناسبة.

المعرض: الفعل والتنفيذ   
الفنان:    مجموعة فنانين   
غاليري: لوري وشبيبي   
نبذة: يضم المعرض أعمال ستة فنانين معاصرين من مختلف بلدان العالم، ويستخدمون فيه الصورة الفوتوغرافية في إطار تفاعلها مع الوسائط الفنية الحديثة، لينتقلوا بها إلى آفاق أوسع على صعيد التقنيات التي تخدم الفكرة.

المعرض: مزاد أيام للناشئين   
الفنان:    مجموعة فنانين   
غاليري: أيام   
نبذة: يضم المعرض الأعمال الفنية الخاصة بالدورة 21 من مزاد أيام للناشئين الذي يقام في 30 سبتمبر الجاري. وتتنوع أعمال الفنانين من الرواد والمعاصرين والمخضرمين بين اللوحة والمنحوتة والصورة والأعمال التركيبية والرسومات.

المعرض: الأغلبية في العالم   
الفنان:    مجموعة فنانين   
غاليري: فوتو بلاس   
نبذة: يضم المعرض المتخصص بالتصوير الفوتوغرافي أعمال ستة مصورين يتمتعون بموهبة استثنائية، تحكي عدساتهم قضايا بيئتهم وثقافاتهم المحلية، كما تنظم الغاليري في يوم افتتاح المعرض أمسية «حوار بين الفنانين».

المعرض: فن العمارة وعمارة الفن   
الفنان:    مايك أرنولد   
غاليري: شوكيس   
نبذة: يأخذ الفنان أرنولد المشاهد في رحلة عبر عمارته المتخيلة في عالم التصميم ليعيش في أجواء من جماليات فنون العمارة واكتشافاته البصرية بالريشة والألوان، والتي تكمن فيما هو مخفي عن العين، ليبرز هياكل البناء بأسلوب تعبيري.

المعرض: حفريات الصدفة
الفنان:    مريم سهيل
غاليري: غري نويز
نبذة: تلتقط مريم بعدستها لحظة الصدفة في الحوار والثقافة والإعلام وتفاصيل الحياة اليومية، وتعيد صياغتها تبعاً للفكرة وتاريخ الحدث، مستخدمة مختلف وسائل الفنون البصرية من الفيديو إلى المنحوته واللوحة، والأشياء القديمة.

المعرض: واسطه
الفنان:    مجموعة براون مانكيز
غاليري: فن ديزاين
نبذة: تقدم مجموعة الفنانين في معرضها الثاني، أعمال تبحث عن مفهوم التواصل بمختلف وسائله، مستخدمين كل وسائل الفنون البصرية من تصميم الغرافيك إلى الرسومات المصورة، في محاولة لبناء تصورهم بروح الفنان.

المعرض: إعادة تنسيق   
الفنان: بيتا فييازي   
غاليري: إيزابيل فان دين آيدن
نبذة: يضم المعرض الفردي الاستعادي لبيتا فييازي، أعمالاً فنية من عام 1998 وحتى العام الجاري، والتي تستعرض مسيرة تجربتها الفنية في الفنون المعاصرة والعلاقة بينها وبين العناصر التي تعير تشكيلها بمنظور مختلف.

Email