تشكيل

45 فناناً عربياً يعرضون أعمالهم في نيويورك

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح في متحف نيويورك للفن المعاصر معرض تشكيلي يستمر إلى الثامن والعشرين من سبتمبر المقبل، ويجمع أكثر من 45 مبدعاً من 15 دولة عربية، ويضم المعرض أعمالاً فنية متنوعة تصنف في خانة الفن التشكيلي المعاصر، وتطرح في أشكالها والمواد المستعملة فيها إشكاليات حول هوية الجمال في العالم المعاصر.

يقام المعرض برعاية «ليبان بوست» للفنون التي أكد رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام خليل داود أن «الهدف من وراء الرعاية هو إظهار العالم العربي خارج إطار الأحادية والنمطية، وتقديم صورة تغلّب التنوع وحوار الحضارات، وهو ما ينعكس في أعمال الفنانين العرب».

وأضاف: «في مقابل الوجه المظلم الذي يوشك أن ينسينا أننا في عالم عربي منفتح ومتسامح، أصرت ليبان بوست على رعاية حدث مؤسس لثقافة احترام التنوع والحرية، وهذا بالتحديد أمضى سلاح لمواجهة تشويه حضارة العالم العربي».

وذكر داود أن «جزءاً من اهتمامات ليبان بوست يعود لتنشيط الحركة الثقافية والفنية، إضافة إلى إصداراتها الدورية للطوابع المخصصة لتكريم أعلام الفكر والإبداع، كما لنشر الكتب على أنواعها ودعم الجمعيات الأهلية في أنشطتها لتحصين المجتمع المدني في ميادين عدة، تخدم قضايا تمكين المرأة وحقوق الأطفال، وما سواها من القضايا الاجتماعية والإنسانية». ويجمع المعرض كوكبة من التشكيليين العرب من مختلف التجارب والأعمار، تعكس من متحف نيويورك للفن التشكيلي، أنماطاً جمالية من العالم العربي، تترافق مع انعقاد طاولات مستديرة في ردهات المتحف. وكالات

Email