في جائزة نظمتها رابطة أديبات الإمارات

مبدعات الثانوية يتألقن أدبا وفناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة صباح أمس، الفائزات بالدورة الثانية لجائزة مبدعات الثانوية في الآداب والفنون، التي نظمتها رابطة أديبات الإمارات.

وسلطت الضوء من خلالها على إبداعات الطالبات في مجالات الشعر الفصيح، الشعر الشعبي، القصة القصيرة والتصوير الضوئي، وتوجت من خلال حفل التكريم الذي أقيم على مسرح المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مجموعة من الطالبات كملكات على عرش الإبداع والتميز.

في مجال القصة القصيرة فازت روضة موسى صقر بالمركز الأول، وبثينة خالد بالحمر بالمركز الثاني من منطقة دبي التعليمية، ونالت المركز الثالث فاطمة الزهراء علي عبدالله من منطقة الشارقة التعليمية.

وفي مجال الشعر النبطي فازت فاطمة خالد البلوشي من منطقة دبي التعليمية بالمركز الأول، بينما حازت شهد علي محمد من منطقة الشارقة التعليمية على المركز الأول عن فئة الشعر الفصيح.

وعن فئة التصوير الرقمي فازت زينب حسين أمين بالمركز الأول، تلتها الطالبة فاطمة عبدالكريم اللغاي بالمركز الثاني وهما من منطقة الشارقة التعليمية.

تشجيع واستمرارية

حضر حفل التكريم عائشة سيف الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، والأديبة نجيبة الرفاعي، وعدد من طالبات المدارس المشاركات في المسابقة ومعلماتهن.

وتحدثت صالحة غابش، مدير عام المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة عن الهدف من هذه الجائزة، مؤكدة أن التشجيع هو الأساس في استمرار الإبداع وتنمية المواهب، وطالبت الطالبات بالقيام بأدوارهن الحقيقية تجاه مجتمعهن، من خلال الحرص على استثمار مواهبهن.

وكرمت عائشة سيف الطالبات وصالحة غابش، وعبرت عن سعادتها بالأفكار الخلاقة التي تدعم الموهوبين، مؤكدة أن هذا الدور الحقيقي للمدارس.

ثقة وسعادة

«البيان» التقت بالفائزات اللواتي عبرن عن سعادتهن بالفوز بالجائزة، إذ أكدت فاطمة اللغاي عشقها للتصوير وقالت: شاركت بالجائزة لثقتي بموهبتي.

وقالت بثينة خالد أن حبها للقصة القصيرة كان دافعها للمشاركة في المسابقة، وقالت: أحب التحدي، وأردت أن أبرز موهبتي للجميع، من خلال قصة تعكس قيماً اجتماعية كثيرة.

فاطمة البلوشي رغبت في توصيل صوتها للقراء من خلال شعرها النبطي، وقالت: كنت أكتب منذ صغري، وأستمع للشعراء، وسعدت كثيراً بالفوز بالمركز الأول. كما عبرت فاطمة الزهراء علي عن حبها الكبير للقراءة والكتابة والذي جعلها تصر على الفوز في هذه الجائزة.

 

المشاركات

 

كشفت رابطة أديبات الإمارات عن زيادة عدد المشاركات في جائزة مبدعات الثانوية في الآداب والفنون بالمقارنة مع السنة الماضية، حيث تقدمت لها العديد من طالبات الثانوية من مدارس الشارقة وعجمان ودبي ورأس الخيمة وأم القيوين.

Email