جائزة زايد للكتاب تنظم برنامجاً ثقافياً خلال معرض أبوظبي الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم «جائزة الشيخ زايد للكتاب» برنامجاً ثقافياً موسعاً خلال فعاليات «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» المقرر إقامته خلال الفترة من 30 الجاري إلى 5 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

يهدف البرنامج إلى إتاحة المجال أمام زوار المعرض للتعرف إلى الرؤى الإبداعية والفكرية والبحثية، التي أهلتهم للحصول على الجائزة، التي تكرم سنوياً أعلام الفكر والثقافة والنشر والأقلام الشابة، تقديراً لدورهم في إثراء الحركة الثقافية العربية.

ويبدأ برنامج الجائزة الثقافي في الثاني من مايو المقبل، بلقاء مع الدكتور عبد الرشيد الصادق محمودي، الفائز بجائزة الشيخ زايد فرع الآداب، الذي يديره الدكتور خليل الشيخ عضو الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب، وفي الثالث من مايو المقبل، سيعقد لقاء مع الدكتور جودت فخر الدين، الفائز بفرع أدب الطفل، الذي يديره الدكتور محمد بنيس عضو الهيئة العلمية، يتبعه لقاء في اليوم ذاته مع الدكتور رامي أبو شهاب، الفائز في فرع المؤلف الشاب، الذي يديره الدكتور مسعود ضاهر عضو الهيئة العلمية.

ويختتم البرنامج بلقاء في الخامس من مايو المقبل مع الدكتور ماريو ليفيراني، الفائز في فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى، يديره الدكتور عز الدين عناية، وتعقد كل اللقاءات في «منتدى الحوار» بمقر المعرض.

وقال سعيد حمدان الطنيجي مدير جائزة الشيخ زايد للكتاب، لقد أصبحت الجائزة مرآة، تعكس تطور المشهد الثقافي والفكري والأدبي العربي، وتبحث علاقته بالثقافات العالمية والترحيب بإنجازات الأقلام المبدعة، التي تضيف زخماً جديداً للواقع الثقافي العربي، وتحاول إعادة قراءته، وتحليله، وإعادة تشكيله في صورة قادرة على مواكبة الحركة الثقافية العالمية، التي لا تنفصل في الوقت ذاته عن الإرث الثقافي والحضاري العربي.

Email