إطلاق سينما الصندوق الأسود خلال معرض أبوظبي للكتاب

الشحي والجناحي خلال اللقاء الإعلامي تصوير نجيب محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام في منهجيته في سبيل إيجاد وسائل أكثر تأسيسا للعمل الثقافي المؤثر، هذا ما أكده محمد الشحي مدير إدارة البحوث والإصدارات في قطاع دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، كاشفا عن مشروع "سينما الصندوق الأسود" للترويج للسينما الإمارتية خلال معرض الكتاب الذي سيقام من 30 أبريل الجاري إلى 5 مايو المقبل في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي عقد ظهر أمس، في مبنى توفور 54 في أبوظبي بمشاركة المخرج نواف الجناحي وحضور علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي.

قال محمد الشحي: إلى جانب حضور أهم دور النشر العربية والدولية بما توفره من أحدث العناوين في عالم المعرفة، سيجد الزائر للمعرض هذا العام سينما مصغرة ستعرض مجموعة من الأفلام الإماراتية طوال أيام المعرض. وأضاف: ستقام منصة نقاشية عن الحركة السينمائية في البلاد.

وأكد المخرج نواف الجناحي على أهمية التعاون من جهة ليس لها علاقة مباشرة بالسينما. وقال إن السينما الإماراتية تحتاج إلى مثل هذا النوع من التقارب والدعم. وقال: تم تكليفي من قبل إدارة المعرض منذ سبتمبر الماضي، لإقامة هذه الفعالية حول السينما الإماراتية، وعدت بفكرة الصندوق الأسود.

Email