مؤسّسة الفكر العربي تنظّم «فكر 12» في دبي

حمد بن عبد الله العمّاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسّسة الفكر العربي عن تنظيم مؤتمرها السنوي الثاني عشر "فكر 12"، في دبي، تحت عنوان "تحدي سوق العمل في الوطن العربي: 80 مليون فرصة عمل بحلول 2020"، يومي 4 و5 ديسمبر المقبل، برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتّحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وقال حمد بن عبد الله العمّاري، الأمين العام المساعد لمؤسّسة الفكر العربي، والمدير التنفيذي لمؤتمرات "فكر": يهيّئ مؤتمر "فكر" المكان والزمان لتلاقي جهود جميع الجهات في المجتمع، وذلك في محاولة لإشراكهم في إيجاد الحلول، ورسم الخطوط العريضة لخريطة طريق، تساعد في استحداث فرص عمل جديدة في الوطن العربي، ودفعهم للأخذ بزمام المبادرة في سياق هذا التحدي الحيوي، الواقع في صلب عملية التنمية. وأوضح أن دورة العام الحالي من مؤتمر "فكر"، تُضيف بعداً معرفياً جديداً إلى الموضوعات التي طرحناها في الدورات السابقة، مؤكّداً أن العنوان هذا العام يلمس التحدي الكبير الذي يواجه المواطن العربي في سوق العمل واستحداث الوظائف لجيل المستقبل.

ومن المقرر أن تُنظّم مؤسّسة الفكر العربي غداً الخميس في بيروت مؤتمراً صحافياً موسّعاً، سيتم خلاله الإعلان عن الفائزين بـ "جائزة الإبداع العربي"، وجائزة "أهم كتاب عربي" لعام 2013، كما سيتّم الإعلان عن برنامج المؤتمر بشكل تفصيلي.

وكانت مؤسّسة الفكر العربي قد نظّمت العام الماضي مؤتمرها السنوي الحادي عشر "فكر 11" في دبي تحت عنوان "المواطن والحكومات: رؤية مستقبلية"، وقد شكّل فعالية ثقاقية بارزة، شهدت حضور عدد كبير من رجال الأعمال والعلوم والفكر والثقافة والأدب، فضلاً عن حشد من المشاركين من أنحاء الوطن العربي كافّة.

 

 

Email