بدء فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت مساء أمس، فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، ووزير الثقافة سعدون الدليمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من وزراء الثقافة العرب.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للفن التشكيلي والزخرفة والتراث والحرف الشعبية والصور الفوتوغرافية، في مدخل خيمة الاحتفال الرسمي، فيما قدم الفنان نصير شمة عزفاً انفرادياً على آلة العود، بالإضافة إلى تقديم أوبريت بعنوان (حقيقة العراق) لدار الأزياء العراقية.

ويتضمن اليوم الثاني من منهاج الاحتفال زيارة الوفود إلى المتحف الوطني، وعروضاً فنية راقصة للفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرق الفنون الكردية والتركمانية والسريانية في خيمة الافتتاح، كما ستقوم الوفود بزيارة الحضرة القادرية.

وفي اليوم الثالث، يتضمن البرنامج الاحتفالي، افتتاح معرض وصور التراث الثقافي المادي وغير المادي المقام من قبل اللجنة الوطنية العراقية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مبنى المركز الثقافي البغدادي، إضافة إلى عرض أوبريت (رأيت بغداد) لفرقة الفضاءات الفنية، وزيارة العتبة الكاظمية، ومن ثم افتتاح مسرح المنصور وعرض للفرقة السيمفونية الوطنية العراقية، وعرض لمدرسة الموسيقى والباليه العراقية.

Email