منصور بن محمد يفتتح فعاليات دورة المهرجان 14

«دبي السينمائي» يكرّم 4 من عمالقـة الفن السابع

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، التي انطلقت في مدينة جميرا بدبي، على وقع أحداث فيلم «هوستيلز» للمخرج سكوت كوبر، في وقت تحولت فيه مدينة جميرا إلى وجهة قصدها العشرات من نجوم الفن السابع عالمياً وعربياً وخليجياً والذين تابعوا معاً وقائع حفل وفيلم الافتتاح الذي حضره معالي نوره الكعبي.

وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، التي ألقت كلمة تطرقت فيها إلى أهمية السينما وما تلعبه من دور في تجسيد التجربة الإنسانية بكل ما فيها من مشاعر، مشيرة في الوقت نفسه إلى الراحل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، وكذلك الفنانة المصرية شادية التي فارقتنا منذ أيام، مشيدة بما قدموه من أعمال أثرت التجربة السينمائية والدرامية العربية.

إنجازات

وسلم سمو الشيخ منصور بن محمد، خلال حفل الافتتاح جائزة إنجازات الفنانين لـ 4 من عمالقة السينما، وهم الممثل البريطاني باتريك ستيوارت، والممثلة كيت بلانشيت، والسيناريست المصري وحيد حامد، والممثل الهندي عرفان خان، بجائزة إنجازات الفنانين تقديراً لمسيرتهم الفنية.

وفي كلمته، قال عبد الحميد جمعة، رئيس المهرجان: السينما تمثل مشروعنا الثقافي الذي نجد فيه التغيير والطموح. وأضاف: السينما تغسل الوجع، وتأتي به أحياناً، وتمنح البهجة وتعيش معنا. وتابع: نراهن على الجيل السينمائي الذي يأتينا بسينما صادقة.

مشيراً إلى أن صناع السينما العربية باتوا يمثلوننا في كل العالم. وقال: السينما تأتيك عبر بوابات المهرجان، لتمنح الدولة ودبي ألق الثقافة والفن، وتوجه بالشكر إلى حكومة دبي وكافة رعاة المهرجان، قائلاً:لولاهم لما عرفنا النجاح.

السجادة الحمراء

وكانت سجادة المهرجان قد شهدت مرور كوكبة من نجوم السينما في العالم، حيث تألق عليها كل من الممثل سير باتريك ستيوارت،وأولغا كاريلينكو، وسونام كابوور، وكيت بلانشيت، وڤاينيسا ويلليامز، والتركية توبا، إلى جانب فريق عمل فيلم الافتتاح، في حين تألق على السجادة عدد من النجوم العرب على رأسهم منى واصف وصفية العمري.

وهند صبري، وأحمد فهمي، وديمة الجندي ونادين نجيم وميس حمدان وباسل خياط، ومحمد هنيدي، كما حضر أيضاً على السجادة المخرج الإماراتي علي مصطفى ومحمد سعيد حارب، ونايلة الخاجة، وعبد الله الجنيبي، وبدرية أحمد، وهدى حمدان، وبثينة الرئيسي وغيرهم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon