سينما الأطفال في «دبي السينمائي».. مغامرات شيقة

4 أفلام تفيض سحراً، بما فيها من لحظات مؤثرة تلامس القلوب، اختارها مهرجان دبي السينمائي الدولي، ليثري بها برنامج سينما الأطفال في دورته الـ 14، التي تنطلق 6 ديسمبر المقبل، ليبدو وعد المهرجان من خلالها قاطعاً بأن يعيش جمهور الصغار تجربة مغامرات ساحرة وشيقة.

فيرديناند

على رأس القائمة التي كشف المهرجان عنها أمس، يأتي فيلم التحريك الكوميدي «فيرديناند» (Ferdinand) للمخرج البرازيلي كارلوس سالدانا، صاحب فيلم «عصر الجليد: فجر الديناصورات»، حيث يفتتح الفيلم سجادة البرنامج الحمراء في 8 ديسمبر، ويحكي قصة ثور إسباني مقاتل غير تقليدي، ولكنه طيب القلب ويفضل عطر الورد والنشاطات السليمة غير العنيفة، يواجه قراراً صعباً عندما يؤخذ إلى حلبة المصارعة، فهل سيكمل حياته ثوراً مصارعاً أم لا؟

كما تضم القائمة، فيلم التحريك المكسيكي «آنا وبرونو» (Ana and Bruno) للمخرج كارولوس كاريرا الذي يستند فيه على رواية «آنا» للكاتب دانييل إيميل، ويروي قصة طفلة صغيرة مميزة، تهرب من مؤسسة للأمراض النفسية لتبحث عن والدها حتى يساعدها على العثور على أمها، التي وقعت في متاعب.

وينضم إلى البرنامج الفيلم الروائي «سبيرو الصغير» (Little Spirou) للمخرج الفرنسي نيكولاس باري، الذي بنى فيلمه على سلسلة من الكتب الهزلية لـ «توم وجانري». وتدور قصة الفيلم حول الطفل «سبيرو»، والذي قدر له أن يُصبح خادم فندق تماماً كبقية أفراد عائلته، ولكن تصميمه على الاستمتاع بآخر أيامه قبل الالتحاق بأكاديمية الخدم يدفعه إلى الاعتراف بحبه لـ «سوزيت».

خمس روبيات

ويكتمل عقد البرنامج بفيلم «خمس روبيات» (5 Rupees) للمخرج بيوش تشاندراكنت بانجواني المعروف بأسلوبه الفريد في رواية القصص، حيث تدور الأحداث في قريةٍ صغيرة وبعيدة في جبال الهملايا، حول الجدة «أمينة» التي تعيش مع حفيدها «حامد» (7 أعوام). تعِدُ الجدّة أن تعطي حفيدها خمسَ روبيات في حال استطاع الصوم شهر رمضان كاملاً. وفي يوم العيد تلاحظ «أمينة» اختفاء حفيدها والمبلغ، فتنتظر عودته بغضب وتتهمه بالسرقة، دون أن تدرك حسن نيته، ولكن الأحداث تنقلب مع عودة «حامد»!

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon