«إينديوود» يكرّم جواهر بنت عبد الله القاسمي

■ جواهر بنت عبد الله القاسمي تتسلم جائزة مهرجان «إينديوود» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم المهرجان السينمائي للأفلام الهندية «إينديوود» الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مدير مؤسسة «فن» مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، خلال مشاركتها في الدورة الـ70 لمهرجان كان السينمائي الدولي، تقديرا لمساهمتها في دعم صناعة السينما المحلية والعالمية، ورؤيتها الواعدة لإعداد جيل متميز من الفنانين العرب المبدعين في مجال الفنون الإعلامية.

وتسلمت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي درع التكريم في مدينة كان الفرنسية من ممثلي مهرجان «إينديوود» بعد تعيينها عضواً في لجنة الخبراء الدولية التابعة للمهرجان السينمائي الهندي الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته ديسمبر المقبل.

ولعبت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي باعتبارها مديراً لـمؤسسة «فن» دوراً حيوياً في مجال تنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين وصناع الأفلام في المستقبل وتحفيز وتشجيع المواهب السينمائية الشابة لإنتاج الأفلام وعرض أعمالهم في المهرجانات والفعاليات السينمائية الدولية.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي إنه من المهم لنا جميعا أن ندرك أهمية السينما ووسائل الإعلام في دعم وتشجيع الإبداع، حيث يوجد عدد هائل من المواهب المبدعة في المنطقة والعالم، كما أن هناك العديد من المهرجانات الدولية الناشئة التي توفر فرصاً ممتازة للجميع، لا سيما الشباب لعرض إبداعاتهم، معربة عن شكرها لإدارة «إينديوود» على هذا التكريم الذي يمنحني دافعاً إضافياً لمواصلة العمل على الارتقاء بصناعة السينما.

وكان المهرجان السينمائي الهندي «إينديوود» قد أطلق قبل ثلاثة أعوام من أجل فتح آفاق جديدة للتجارة الدولية والاستثمارات للارتقاء والنهوض بالسينما الهندية والسياحة على الصعيد العالمي بما يخدم صناعة السينما في الهند فنياً ومالياً.

ومن المقرر أن تقام الدورة الثالثة للمهرجان في مدينة راموجي للإنتاج السينمائية بحيدر أباد في الهند خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل وتتضمن 15 فعالية رئيسية وتعرض 250 فيلماً سينمائياً من 60 دولة بما في ذلك 75 فيلماً من عروض السجادة الحمراء.

Email