الأفلام الاستثنائية .. إيرادات فلكية وإنتاج ضعيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

- غرافيك

استطاعت بعض الأفلام العالمية والاستثنائية أن تحقق معادلة صعبة وخيالية، وتفوقت في الجمع بين الإيرادات الفلكية والإنتاج الضعيف، فمن الصعب الجمع بينهما في مجال السينما، ولكن هذه الأفلام استطاعت تحقيق ذلك، وبلغت أرقام إيراداتها أكثر من 30 ضعفاً على الأقل، وحازت إعجاب الجمهور، وأشاد بها النقاد، كما حصلت على جوائز عالمية، ولأن لغة الأرقام هي الوحيدة التي تفهمها هوليوود، وتترجمها إلى أرباح طائلة، قلبت هذه الأفلام الموازين واستطاعت أن تثبت للعالم أن معادلة النجاح والربح لا تعتمد على الميزانيات الضخمة للأفلام، ولا تعتمد على المال فقط، فهي بلا شك أفلام استثنائية في تاريخ السينما العالمية.

The Passion of the Christ -آلام المسيح
أميركا - 2004
التكلفة: 30 مليون دولار
الإيرادات: 611 مليون دولار

فيلم الدراما الأميركي ملحمة الكتاب المقدس، من إخراج ميل جيبسون وبطولة : جيمس كافيزل ومونيكا بليوشي ويعتبر فيلم «الآم المسيح» المثير للجدل هو الأعلى على الإطلاق في تاريخ إيرادات صندوق التذاكر في الولايات المتحدة الأميركية.

The Full Monty - كل ما هو مطلوب
أميركا - 1997
التكلفة: 3.5 ملايين دولار
الإيرادات : 250 مليون دولار

فيلم كوميدي موسيقي، بطولة روبرت كارليل، وتوم ويلكينسون، ورشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار، كأفضل فيلم ومخرج وسيناريو وموسيقى، كما صنف في عام 2000 طبقاً لتصنيف مجلة متخصصة في السينما ضمن أفضل الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما العالمية على الإطلاق.

Rocky- روكي
أميركا 1976
التكلفة: مليون دولار
الإيرادات: 225 مليون دولار

روكي تم إنتاجه في أميركا، وهو فيلم الدراما الرياضية، وكتبه ولعب دور البطولة فيه النجم العالمي سلفيستر ستالوني، وأنتج منه عدة أجزاء، وتم ترشيحه لجوائز أوسكار واستطاع أن يفوز بثلاث منها.

Paranormal Activity- نشاط خارق
أميركا -2007
التكلفة: 15 ألف دولار
الإيرادات: 190 مليون دولار

أكثر فيلم في تاريخ السينما الأميركية حقق إيرادات ضخمة مقابل تكلفته الزهيدة، وهو فيلم رعب يحكي عن الظواهر غيرالطبيعية، ومن بطولة: كايتي فيزرستون، وميكا سلوت، وسيناريو وإخراج: أورين بيلي.

Saw- المنشار
أميركا - 2004
التكلفة : 1.2 مليون دولار
الإيرادات: 103 ملايين دولار

من أهم أفلام الرعب على الإطلاق في تاريخ السينما العالمية، ونتيجة لنجاحه الكبير تم إنتاج "7" أجزاء منه، واستغرق تصويره 18 يوماً، ويعتبرالفيلم من أكثر الأفلام ربحية بعد فيلم Scream الصرخة الذي أنتج عام 1996من بطولة كاري الويس وداني غلوفر وإخراج جيمس وان.

Mad max - جنون ماكس
أستراليا 1979
التكلفة : 400 ألف دولار
الإيرادات: 100 مليون دولار

فيلم أسترالي ينتمي إلى أفلام أكشن والمغامرات، استطاع الفيلم أن يدخل موسوعة «غينس ريكورد» ضمن أكثر الأفلام ربحية، والفيلم من بطولة: ميل جيبسون وجيمس ميلر وإخراج جورج ميلر.

Email