حقق 150 مليون دولار عائدات خلال أسبوعين

سوني تقرر إنتاج الجزء الثاني من "السنافر"

بعد النجاح الذي حققه فيلم (السنافر) في قاعات العرض الأميركية، وتصدره إيرادات السينما خلال الأسبوع الماضي، قررت شركة (سوني) استغلال هذا النجاح وإنتاج جزء ثان منه، وعلى الرغم من الفشل النقدي الذي ناله الفيلم، والمراجعات السلبية التي كُتِبَت فيه (أربعة نقاد من كل خمسة قيّموه كفيلم سيئ)، إلا أن 150 مليون دولار عائدات على مستوى العالم خلال أسبوعين، كانت كافية لمنح منتجيه الحماس الكافي للفكرة.

ولم يتم بعد اختيار المخرج أو كاتب السيناريو للجزء الجديد، بحسب تصريح المنتج جوردون كيرنر، والذي أكد على أن أغلب من قاموا بالأصوات في الجزء الأول، ليس لديهم مانع في المشاركة في الجزء الثاني أيضاً، وأعلنت الشركة عن أن موعد طرح الجزء الثاني سيكون في 2 أغسطس 2013 .

وينتظر بدء عرض فيلم (السنافر) في صالات السينما في الإمارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن تحقق شخصيات السنافر الكارتونية، التي اشتهرت في الثمانينات من القرن العشرين نجاحاً كبيراً، بفضل التكنولوجيا المتقدمة ثلاثية الأبعاد، التي ستظهر السنافر بشكلهم الكارتوني مجسماً وبارزاً، وسط أحداث الفيلم، حيث يقوم الساحر الشرير شرشبيل بمطاردة السنافر إلى خارج قريتهم وإلى عالم البشر، ويجعلهم يحطون رحالهم وسط الحديقة المركزية في نيويورك، وتحاول السنافر إيجاد مخرج من مدينة نيويورك، التي تحمل أيضاً اسم (بيغ آبل) للوصول إلى قريتهم، قبل اكتشاف أمرهم.

الفيلم بطولة نيل باتريك هاريس، جيما ميس، صوفيا فيرغارا وهانك آزاريا ومن إخراج راجا جوسنيل. وسيناريو جيه ديفيد ستيم، وديفيد إن ويس، وجيه شيريك.

يذكر أن كـــارتون السنـــافر من بنـــات أفكــار البلجيكي بيير كوليفورد الشهير أيضاً باســم (بيو)، وكان ذلك عام 1958، وانطلقت (السنافر) كشخصيات في القصص المصــــورة، قبل أن يحظوا بشهرة كبيرة في مسلســل السنــافر، الذي أنتجتــه شبكـــة (إن. بي. سي)، وحاز على جائزة إيمي، واستمر عرضه بين عامي 1981 و1990.

طباعة
comments powered by Disqus

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • «جوجل» يحتفل بالذكرى الـ64 لميلاد سالي رايد

    احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم بالذكرى الـ64 لميلاد رائدة الفضاء الأميركية السابقة في وكالة ناسا، سالي كريستن، وذلك بتغيير شعاره إلى رسمة متحركة تظهر الرائدة تؤدي مهامها اليومي داخل مكوك الفضاء .

  • معالم دبي السياحية في فيلم على متن «فيرجن أتلانتيك»

    20 دقيقة هي مدة الفيلم الجديد والذي تعتزم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إنتاجه عن «دار الحي» دبي بالتعاون مع خطوط فيرجن أتلانتيك، ليتم عرضه على متن رحلات الناقلة الى مختلف أنحاء العالم..

  • حمدان بن محمد لإحياء التراث يطلق مسابقة «المتوصف»

    اطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث صباح امس مسابقة «المتوصف» التراثية الثقافية تحت شعار (من لا ماضي له، لا حاضر له ولا مستقبل)، وتقام هذه المسابقة للمرة الأولى وتستهدف جميع طلبة وطالبات مراحل التعليم الأساسي الحلقة الثانية (الإعدادية) للبنين والبنات في المدارس الحكومية ..

  • أشهر نجمات التمثيل والغناء.. عارضات «فيديو كليب»

    قد تفرك عينيك مراراً وتكراراً حين تكتشف أن الـ«موديلز» الجميلات اللواتي غنى لهن أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، هن اليوم أشهر فنانات التمثيل والغناء، فمن عارضات «فيديو كليب» جميلات تراقصن على كلمات وألحان أكثر الأغنيات العربية انتشاراً..

  • منحوتات منى السعودي.. عذوبة الروح تتغلب على برودة الرخام

    يتعرف الزائر لمعرض «شِعرٌ في الحجر»، للنحاتة الأردنية الرائدة منى السعودي التي تعتبر من رواد النحت المعاصرين في العالم العربي، كيف تُحّول عذوبة الروح قسوة وبرودة الرخام إلى حالة عشق إنساني..

  • دراما سورية في رمضان بطعم الحرب

    المشهد الدرامي السوري هذا العام بدا يأخذ منحى آخر مقارنة مع السنوات الأربع الماضية، فقد بدا انتاجها هذا العام أكثر قرباً من الواقع، وتلامساً لـ «الأزمة»، لتأتي مجموعة من أعمالها بطعم الحرب..

  • مليونا دولار ثمن غيتار

    كلف غيتار مصنوع من الألماس حوالي مليوني دولار أميركي، ويعتبر الأغلى في العالم، وتم تزيين الغيتار بأكثر من 400 قيراط من الألماس.

  • اللهجة الإماراتية.. تنوع وثراء يحتاج «التدوين»

    «الحاجة الملحة إلى تدوين اللهجة المحلية.. والتصدي لتأثير لهجات الجاليات المتعددة في الدولة، بجانب إفرازات وسلبيات استخدام أبناء الجيل الجديد اللهجة البيضاء "الوسطى" القائمة على التبسيط (ما أدى الى اختفاء بعض المفردات)..

اختيارات المحرر