حقق 150 مليون دولار عائدات خلال أسبوعين

سوني تقرر إنتاج الجزء الثاني من "السنافر"

بعد النجاح الذي حققه فيلم (السنافر) في قاعات العرض الأميركية، وتصدره إيرادات السينما خلال الأسبوع الماضي، قررت شركة (سوني) استغلال هذا النجاح وإنتاج جزء ثان منه، وعلى الرغم من الفشل النقدي الذي ناله الفيلم، والمراجعات السلبية التي كُتِبَت فيه (أربعة نقاد من كل خمسة قيّموه كفيلم سيئ)، إلا أن 150 مليون دولار عائدات على مستوى العالم خلال أسبوعين، كانت كافية لمنح منتجيه الحماس الكافي للفكرة.

ولم يتم بعد اختيار المخرج أو كاتب السيناريو للجزء الجديد، بحسب تصريح المنتج جوردون كيرنر، والذي أكد على أن أغلب من قاموا بالأصوات في الجزء الأول، ليس لديهم مانع في المشاركة في الجزء الثاني أيضاً، وأعلنت الشركة عن أن موعد طرح الجزء الثاني سيكون في 2 أغسطس 2013 .

وينتظر بدء عرض فيلم (السنافر) في صالات السينما في الإمارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن تحقق شخصيات السنافر الكارتونية، التي اشتهرت في الثمانينات من القرن العشرين نجاحاً كبيراً، بفضل التكنولوجيا المتقدمة ثلاثية الأبعاد، التي ستظهر السنافر بشكلهم الكارتوني مجسماً وبارزاً، وسط أحداث الفيلم، حيث يقوم الساحر الشرير شرشبيل بمطاردة السنافر إلى خارج قريتهم وإلى عالم البشر، ويجعلهم يحطون رحالهم وسط الحديقة المركزية في نيويورك، وتحاول السنافر إيجاد مخرج من مدينة نيويورك، التي تحمل أيضاً اسم (بيغ آبل) للوصول إلى قريتهم، قبل اكتشاف أمرهم.

الفيلم بطولة نيل باتريك هاريس، جيما ميس، صوفيا فيرغارا وهانك آزاريا ومن إخراج راجا جوسنيل. وسيناريو جيه ديفيد ستيم، وديفيد إن ويس، وجيه شيريك.

يذكر أن كـــارتون السنـــافر من بنـــات أفكــار البلجيكي بيير كوليفورد الشهير أيضاً باســم (بيو)، وكان ذلك عام 1958، وانطلقت (السنافر) كشخصيات في القصص المصــــورة، قبل أن يحظوا بشهرة كبيرة في مسلســل السنــافر، الذي أنتجتــه شبكـــة (إن. بي. سي)، وحاز على جائزة إيمي، واستمر عرضه بين عامي 1981 و1990.

طباعة
comments powered by Disqus

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • تفاصيل قتل توأمين والدتهما في السعودية

    تكشفت تفاصيل جديدة بشأن محاولة قتل توأمين لأبيهما وطعن أخيهما الثالث بعد أن نفذ الشقيقان جريمتهما بقتل الوالدة في أحد مستودعات المنزل، وتتواجد جثتها بمستشفى الشميسي (جنوب الرياض).

  • حادثة مفجعة تهز الشارع السعودي

    شهدت ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الجمعة حادثة قتل لأم وإصابة خطيرة للأب وللشقيق الأصغر على يد ابنيهما في حي الحمراء بالرياض في السعودية.

  • «السنع» أقوال شعبية في المناسبات الاجتماعية

    تكشف كلمة «السنع» عن كلمات دقيقة ومعبرة في معناها عن أسرار التعامل الناجح مع الآخرين، فإن أردت أن تكون مقبولاً ومحبوباً من قبل الوسط الاجتماعي الذي تنتمي إليه وجب عليك معرفة القواعد الأساسية المتمثلة في العبارات والممارسات السلوكية اليومية..

  • تخزين البيانات على الحمض الوراثي

    تواصل شركة الكمبيوترات العملاقة «مايكروسوفت»، خططها لتخزين كميات أكبر من البيانات في الحمض الوراثي، مبرمة اتفاقية مع شركة العلوم الحيوية في الولايات المتحدة الأميركية لإنتاج الملايين من خيوط الحمض الوراثي القابلة للتركيب.

  • يوم زايد

    ■ أب وكريمته يطالعان كتاب عن الراحل الكبير زايد هدية من جمعية الصحفيين خلال زيارة وفدها مستشفى صقر الحكومي لعيادة المرضى في إطار مبادرة «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يصادف اليوم، ويتخلل الفعالية افتتاح مكتبة لمرتادي المستشفى.

  • مجلس رمضاني بجمعية الصحفيين يناقش أهمية القراءة

    أوصى المشاركون في مجلس جمعية الصحفيين الرمضاني بأبوظبي الذي نظم أمس الأول، بضرورة تشجيع الطلبة وتحفيزهم على القراءة عبر إقامة المسابقات الدورية، وأن تقوم جمعية الصحفيين بإطلاق مكتبة رقمية..

  • مزارع يجتاز بحصانه جسر ميناء سيدني

    تسبب مزارع استرالي أول من أمس، في أزمة وبطء في حركة المرور على جسر ميناء سيدني، وذلك بعد عبوره الجسر ممتطياً حصانه، احتجاجاً منه ضد مشروع قانون مقترح يزيد من إزالة الغطاء النباتي.

  • قمر اصطناعي روسي لإضاءة المدن ليلاً

    أكثر النجوم سطوعاً في السماء هو نجم «سيريوس» الذي يعرف أيضاً بأنه «النجم الكلب». إلا أن هذه الحقيقية قد تكون على وشك التغير، ذلك أن العلماء أطلقوا في الفضاء قمراً اصطناعياً سيصبح أكثر النجوم إشراقاً في السماء بمنأى عن الشمس.

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon