حقق 150 مليون دولار عائدات خلال أسبوعين

سوني تقرر إنتاج الجزء الثاني من "السنافر"

بعد النجاح الذي حققه فيلم (السنافر) في قاعات العرض الأميركية، وتصدره إيرادات السينما خلال الأسبوع الماضي، قررت شركة (سوني) استغلال هذا النجاح وإنتاج جزء ثان منه، وعلى الرغم من الفشل النقدي الذي ناله الفيلم، والمراجعات السلبية التي كُتِبَت فيه (أربعة نقاد من كل خمسة قيّموه كفيلم سيئ)، إلا أن 150 مليون دولار عائدات على مستوى العالم خلال أسبوعين، كانت كافية لمنح منتجيه الحماس الكافي للفكرة.

ولم يتم بعد اختيار المخرج أو كاتب السيناريو للجزء الجديد، بحسب تصريح المنتج جوردون كيرنر، والذي أكد على أن أغلب من قاموا بالأصوات في الجزء الأول، ليس لديهم مانع في المشاركة في الجزء الثاني أيضاً، وأعلنت الشركة عن أن موعد طرح الجزء الثاني سيكون في 2 أغسطس 2013 .

وينتظر بدء عرض فيلم (السنافر) في صالات السينما في الإمارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن تحقق شخصيات السنافر الكارتونية، التي اشتهرت في الثمانينات من القرن العشرين نجاحاً كبيراً، بفضل التكنولوجيا المتقدمة ثلاثية الأبعاد، التي ستظهر السنافر بشكلهم الكارتوني مجسماً وبارزاً، وسط أحداث الفيلم، حيث يقوم الساحر الشرير شرشبيل بمطاردة السنافر إلى خارج قريتهم وإلى عالم البشر، ويجعلهم يحطون رحالهم وسط الحديقة المركزية في نيويورك، وتحاول السنافر إيجاد مخرج من مدينة نيويورك، التي تحمل أيضاً اسم (بيغ آبل) للوصول إلى قريتهم، قبل اكتشاف أمرهم.

الفيلم بطولة نيل باتريك هاريس، جيما ميس، صوفيا فيرغارا وهانك آزاريا ومن إخراج راجا جوسنيل. وسيناريو جيه ديفيد ستيم، وديفيد إن ويس، وجيه شيريك.

يذكر أن كـــارتون السنـــافر من بنـــات أفكــار البلجيكي بيير كوليفورد الشهير أيضاً باســم (بيو)، وكان ذلك عام 1958، وانطلقت (السنافر) كشخصيات في القصص المصــــورة، قبل أن يحظوا بشهرة كبيرة في مسلســل السنــافر، الذي أنتجتــه شبكـــة (إن. بي. سي)، وحاز على جائزة إيمي، واستمر عرضه بين عامي 1981 و1990.

طباعة
comments powered by Disqus

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • طفلة بدون كفين تفوز بمسابقة للكتابة

    تمكنت طفلة أميركية تدعى أنايا إليك من ولاية فيرجينيا الاميركية من الفوز بمسابقة لجمال الخط على الرغم من انها مبتورة الكفين.

  • الطفلان الشمسيان.. لغز يحير الأطباء

    يعيش طفلان باكستانيان حياة طبيعية مثل أقرانهما في النهار، لكن ما أن يحل الظلام حتى يدخلان في غيبوبة يتوقفان فيها عن النطق والحركة.

  • مأكولات تزيد الاكتئاب.. وأخرى تقضي عليه!

    توصلت دراسة حديثة أجراها علماء من فنلندا، إلى أن تناول المأكولات السريعة يمكن أن يسبب الاكتئاب، في حين أن تناول الخضراوات والفاكهة يمكن أن يمنعه

  • العلماء يطورون أجهزة كمبيوتر فائقة الذكاء

    يعكف العلماء حالياً على تحسين أداء ووظائف أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها، وعلى الرغم من أن الأخطاء لا تترافق مع أجهزة الكمبيوتر، إلا أنه منذ أن وضع ألن تيورنغ قواعد استخدام أجهزة الكمبيوتر في ثلاثينيات القرن العشرين، تمسك المبرمجون بقواعد الدقة بشكل كبير جداً.

  • قلعة الجاهلي

    ■ جانب من قلعة الجاهلي التاريخية في مدينة العين، والتي تعد من أهمّ المباني التاريخية في الإمارات، حيث شُيّدت عام 1891، ويتميّز موقعها بالحدائق الغنّاء وواحات النخيل.

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا آل بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • حلقة أمنية تحيط بسجادة «كان السينمائي»

    يحاط مهرجان كان بإجراءات أمنية مشددة لن تكون ظاهرة للعيان حفاظاً على الطابع الاحتفالي للمهرجان العالمي للسينما بعد ستة أشهر من اعتداءات باريس في حين لا تزال فرنسا خاضعة لحالة الطوارئ، وبسط حلقة أمنية محكمة حول السجادة الحمراء.

  • عروض تراثية إماراتية متميزة في بيروجيا الإيطالية

    خلال مشاركته في فعاليات أيام الشارقة الثقافية في مدينة بيروجيا بإيطاليا، التي اختتمت أول من أمس، قدم معهد الشارقة للتراث عروضاً تراثية تحتوي على مجموعة من أدوات الزينة والحلي والملابس التقليدية والأطعمة والفنون الشعبية والحرف اليدوية ومعارض مجسمات السفن والمباني الأثرية والتراثية الإماراتية.

اختيارات المحرر