حقق 150 مليون دولار عائدات خلال أسبوعين

سوني تقرر إنتاج الجزء الثاني من "السنافر"

بعد النجاح الذي حققه فيلم (السنافر) في قاعات العرض الأميركية، وتصدره إيرادات السينما خلال الأسبوع الماضي، قررت شركة (سوني) استغلال هذا النجاح وإنتاج جزء ثان منه، وعلى الرغم من الفشل النقدي الذي ناله الفيلم، والمراجعات السلبية التي كُتِبَت فيه (أربعة نقاد من كل خمسة قيّموه كفيلم سيئ)، إلا أن 150 مليون دولار عائدات على مستوى العالم خلال أسبوعين، كانت كافية لمنح منتجيه الحماس الكافي للفكرة.

ولم يتم بعد اختيار المخرج أو كاتب السيناريو للجزء الجديد، بحسب تصريح المنتج جوردون كيرنر، والذي أكد على أن أغلب من قاموا بالأصوات في الجزء الأول، ليس لديهم مانع في المشاركة في الجزء الثاني أيضاً، وأعلنت الشركة عن أن موعد طرح الجزء الثاني سيكون في 2 أغسطس 2013 .

وينتظر بدء عرض فيلم (السنافر) في صالات السينما في الإمارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن تحقق شخصيات السنافر الكارتونية، التي اشتهرت في الثمانينات من القرن العشرين نجاحاً كبيراً، بفضل التكنولوجيا المتقدمة ثلاثية الأبعاد، التي ستظهر السنافر بشكلهم الكارتوني مجسماً وبارزاً، وسط أحداث الفيلم، حيث يقوم الساحر الشرير شرشبيل بمطاردة السنافر إلى خارج قريتهم وإلى عالم البشر، ويجعلهم يحطون رحالهم وسط الحديقة المركزية في نيويورك، وتحاول السنافر إيجاد مخرج من مدينة نيويورك، التي تحمل أيضاً اسم (بيغ آبل) للوصول إلى قريتهم، قبل اكتشاف أمرهم.

الفيلم بطولة نيل باتريك هاريس، جيما ميس، صوفيا فيرغارا وهانك آزاريا ومن إخراج راجا جوسنيل. وسيناريو جيه ديفيد ستيم، وديفيد إن ويس، وجيه شيريك.

يذكر أن كـــارتون السنـــافر من بنـــات أفكــار البلجيكي بيير كوليفورد الشهير أيضاً باســم (بيو)، وكان ذلك عام 1958، وانطلقت (السنافر) كشخصيات في القصص المصــــورة، قبل أن يحظوا بشهرة كبيرة في مسلســل السنــافر، الذي أنتجتــه شبكـــة (إن. بي. سي)، وحاز على جائزة إيمي، واستمر عرضه بين عامي 1981 و1990.

comments powered by Disqus

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،