حقق 150 مليون دولار عائدات خلال أسبوعين

سوني تقرر إنتاج الجزء الثاني من "السنافر"

بعد النجاح الذي حققه فيلم (السنافر) في قاعات العرض الأميركية، وتصدره إيرادات السينما خلال الأسبوع الماضي، قررت شركة (سوني) استغلال هذا النجاح وإنتاج جزء ثان منه، وعلى الرغم من الفشل النقدي الذي ناله الفيلم، والمراجعات السلبية التي كُتِبَت فيه (أربعة نقاد من كل خمسة قيّموه كفيلم سيئ)، إلا أن 150 مليون دولار عائدات على مستوى العالم خلال أسبوعين، كانت كافية لمنح منتجيه الحماس الكافي للفكرة.

ولم يتم بعد اختيار المخرج أو كاتب السيناريو للجزء الجديد، بحسب تصريح المنتج جوردون كيرنر، والذي أكد على أن أغلب من قاموا بالأصوات في الجزء الأول، ليس لديهم مانع في المشاركة في الجزء الثاني أيضاً، وأعلنت الشركة عن أن موعد طرح الجزء الثاني سيكون في 2 أغسطس 2013 .

وينتظر بدء عرض فيلم (السنافر) في صالات السينما في الإمارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن تحقق شخصيات السنافر الكارتونية، التي اشتهرت في الثمانينات من القرن العشرين نجاحاً كبيراً، بفضل التكنولوجيا المتقدمة ثلاثية الأبعاد، التي ستظهر السنافر بشكلهم الكارتوني مجسماً وبارزاً، وسط أحداث الفيلم، حيث يقوم الساحر الشرير شرشبيل بمطاردة السنافر إلى خارج قريتهم وإلى عالم البشر، ويجعلهم يحطون رحالهم وسط الحديقة المركزية في نيويورك، وتحاول السنافر إيجاد مخرج من مدينة نيويورك، التي تحمل أيضاً اسم (بيغ آبل) للوصول إلى قريتهم، قبل اكتشاف أمرهم.

الفيلم بطولة نيل باتريك هاريس، جيما ميس، صوفيا فيرغارا وهانك آزاريا ومن إخراج راجا جوسنيل. وسيناريو جيه ديفيد ستيم، وديفيد إن ويس، وجيه شيريك.

يذكر أن كـــارتون السنـــافر من بنـــات أفكــار البلجيكي بيير كوليفورد الشهير أيضاً باســم (بيو)، وكان ذلك عام 1958، وانطلقت (السنافر) كشخصيات في القصص المصــــورة، قبل أن يحظوا بشهرة كبيرة في مسلســل السنــافر، الذي أنتجتــه شبكـــة (إن. بي. سي)، وحاز على جائزة إيمي، واستمر عرضه بين عامي 1981 و1990.

طباعة
comments powered by Disqus

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • اليابان تطلق أقوى شعاع ليزر

    أعلنت اليابان أخيراً عن إنتاج أقوى شعاع ليزر على الإطلاق، حيث تمكن الباحثون في جامعة أوساكا من توليد طاقة ليزر تقدر بنحو «2 بيتا واط»، عبر جهاز يعرف باسم «إل إف إي إكس».

  • سلطان بن زايد يحضر أفراح المهيري

    حضر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، الحفل الذي أقامة عوض زيتون المهيري بمناسبه زفاف نجله حمد إلى كريمة سيف زيتون المهيري، وذلك بقاعة الاحتفالات بمركز المؤتمرات بالعين.

  • دبي ضيف مميز في أسبوع بكين للتصميم

    أعلنت اللجنة المنظمة لأسبوع دبي للتصميم وأسبوع بكين للتصميم عن مشاركة مدينة دبي في فعاليات أسبوع بكين للتصميم بصفتها المدينة الضيف ضمن فعاليات الحدث الذي يقام خلال الفترة بين 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر المقبل في العاصمة الصينية.

  • صيد اليوم

    سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في صور نشرها عبر موقع «أنستغرام» للتواصل الاجتماعي، خلال رحلة صيد بحرية، يظهر في الصورة الأولى وهو يحمل سمكة عملاقة مما جاد به البحر من خيرات..

  • «صيفنا ثقافة وفنون» يرتقي بمهارات الأطفال

    «أبدع وابتكر» شعار فعالية «صيفنا ثقافة وفنون» الخاص بالأطفال من 6 إلى 12 سنة، الذي تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون في مكتبات دبي العامة. وتركز برامج الفعالية التي انطلقت في 26 يوليو وتستمر حتى 20 أغسطس الجاري..

  • فيلم النبي يحيى تراث جبران سينمائياً

    خطت نجمة هوليوود سلمى حايك بابتسامة مشرقة على البساط الأحمر لدى وصولها لحضور العرض الأول لفيلمها الجديد «النبي» في لوس أنجليس، أول من أمس. ويحكي الفيلم المأخوذ عن كتاب صدر عام 1923 للأديب اللبناني الأصل جبران خليل جبران قصة ..

  • ابتكار تقنيات لإخماد الحرائق ومنع انتشارها

    دفع ارتفاع درجات الحرارة في أستراليا ووصولها مستويات عالية جدا، أخيرا، العلماء إلى تطوير آليات للإحاطة بالمشكلات الناجمة عن الحرائق، ومحاولة التغلب عليها بشكل حاسم.

  • 4 ملايين فتاة عانس في السعودية

    كشفت دراسة سعودية عن ارتفاع نسبة العنوسة في المملكة العام الجاري إلى 4 ملايين فتاة، مقارنةً بقرابة 1.5 مليون فتاة في عام 2010، وعزا الاختصاصي الاجتماعي أحمد السناني هذه النسبة المرتفعة إلى غلاء المهور..

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.