حقق 150 مليون دولار عائدات خلال أسبوعين

سوني تقرر إنتاج الجزء الثاني من "السنافر"

بعد النجاح الذي حققه فيلم (السنافر) في قاعات العرض الأميركية، وتصدره إيرادات السينما خلال الأسبوع الماضي، قررت شركة (سوني) استغلال هذا النجاح وإنتاج جزء ثان منه، وعلى الرغم من الفشل النقدي الذي ناله الفيلم، والمراجعات السلبية التي كُتِبَت فيه (أربعة نقاد من كل خمسة قيّموه كفيلم سيئ)، إلا أن 150 مليون دولار عائدات على مستوى العالم خلال أسبوعين، كانت كافية لمنح منتجيه الحماس الكافي للفكرة.

ولم يتم بعد اختيار المخرج أو كاتب السيناريو للجزء الجديد، بحسب تصريح المنتج جوردون كيرنر، والذي أكد على أن أغلب من قاموا بالأصوات في الجزء الأول، ليس لديهم مانع في المشاركة في الجزء الثاني أيضاً، وأعلنت الشركة عن أن موعد طرح الجزء الثاني سيكون في 2 أغسطس 2013 .

وينتظر بدء عرض فيلم (السنافر) في صالات السينما في الإمارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن تحقق شخصيات السنافر الكارتونية، التي اشتهرت في الثمانينات من القرن العشرين نجاحاً كبيراً، بفضل التكنولوجيا المتقدمة ثلاثية الأبعاد، التي ستظهر السنافر بشكلهم الكارتوني مجسماً وبارزاً، وسط أحداث الفيلم، حيث يقوم الساحر الشرير شرشبيل بمطاردة السنافر إلى خارج قريتهم وإلى عالم البشر، ويجعلهم يحطون رحالهم وسط الحديقة المركزية في نيويورك، وتحاول السنافر إيجاد مخرج من مدينة نيويورك، التي تحمل أيضاً اسم (بيغ آبل) للوصول إلى قريتهم، قبل اكتشاف أمرهم.

الفيلم بطولة نيل باتريك هاريس، جيما ميس، صوفيا فيرغارا وهانك آزاريا ومن إخراج راجا جوسنيل. وسيناريو جيه ديفيد ستيم، وديفيد إن ويس، وجيه شيريك.

يذكر أن كـــارتون السنـــافر من بنـــات أفكــار البلجيكي بيير كوليفورد الشهير أيضاً باســم (بيو)، وكان ذلك عام 1958، وانطلقت (السنافر) كشخصيات في القصص المصــــورة، قبل أن يحظوا بشهرة كبيرة في مسلســل السنــافر، الذي أنتجتــه شبكـــة (إن. بي. سي)، وحاز على جائزة إيمي، واستمر عرضه بين عامي 1981 و1990.

طباعة
comments powered by Disqus

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • "بي بي سي" تخوض سباقاً مع عمالقة المتنزهات العالمية

    ستتنافس مجموعة «البي بي سي»العملاقة ، التي تعتز بحيازتها للعديد من الماركات العالمية الأكثر رواجاً في عالم الترفيه، بدءاً من «شرلوك» إلى «دكتور هو» و«كول ذا ميدوايف» و«توب غير»..

  • اكتشاف أشكال غريبة من الفيروسات

    في عام 1992، اكتشف العلماء ميكروبات غامضة في برج للمياه في برادفورد. وليست هذه المدينة الواقعة شمالي لندن أول مكان يتوقع من الخبراء أن يجدوا فيه أشكالاً غريبة من الحياة.

  • رحاب السماحة

    ■ مئذنة مسجد تقف شامخة في رحاب الجبال شمال مدينة حتا في دبي، تحيط به واحة من النخيل، حيث يتهادى صوت الأذان مرتفعاً إلى السماء تردد الجبال صداه منذ الأزل، منعشاً للروح يعكس سماحة الناس وقيم الأرض.

  • «صُنع في تشكيل» متعة بصرية للفنون المعاصرة

    عوالم من الإبهار والمتعة البصرية ومفاجآت لعشاق الفنون في الدورة الثامنة من معرض «صنع في تشكيل» الذي افتتح أول من أمس في مركز تشكيل للفنون بند الشبا في دبي، وشارك فيه أكثر من 15 فناناً وفنانة من المحليين والمقيمين من أعضاء مركز تشكيل..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والشامسي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان، الحفل الذي أقامه أحمد بن جوعان الظاهري بمناسبة زفاف نجليه محمد إلى كريمة سالم راشد سعيد الشامسي ومنصور إلى كريمة سالم علي الشامسي.

  • تقنية البطاريات لتحلية المياه

    يدرس العلماء، كيفية تطوير تقنية لتنقية المياه المالحة، بالاعتماد على تطوير شحن البطاريات التقليدية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية، والتي من شأنها أن توفر مياهاً نقية من مياه البحار.

  • مديرة مؤسسة فن تفوز بجائزة فيمينا

    فازت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة فن، مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بجائزة فيمينا الشرق الأوسط في نسختها الأولى وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم، أول من أمس، في فندق جميرا بيتش - دبي.

  • محمد الفهيم شاهد على التحولات النهضوية

    يسعدني أن أطل أسبوعياً على أحبائي في دولة الإمارات الحبيبة، من خلال «البيان» الغراء، لأقدم هذه السلسلة التاريخية - الاجتماعية - البيوغرافية من المقالات، التي تسلط الضوء على شخصيات خليجية، من تلك التي لعبتْ أدواراً لا يمكن تجاهلها في بناء أوطانها، وتوطيد دعائم دولها، وإشاعة التنوير والتحديث في مجتمعاتها، والمشاركة في عملية التنمية السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية.

اختيارات المحرر